القدس: شهيد برصاص الاحتلال و4 إصابات بين شرطة الاحتلال في إطلاق نار

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت، صباح اليوم الأحد، النار على شاب فلسطيني بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى بالقدس القديمة، وذلك بزعم إطلاقه النار والتسبب بإصابات بين قوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر محلية عن استشهاد المنفذ وهو المقدسي فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط.

كما أظهرت مقاطع فيديو استنفار لعناصر شرطة الاحتلال عند باب السلسلة مع سماع دوي إطلاق نار، حيث لوحظ عناصر من شرطة الاحتلال يشهرون أسلحتهم ويخرجون من باب السلسلة، ويقومون بعملية مطاردة خلالها سمع أصوات إطلاق نار.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن فلسطيني أطلق النار صوب قوة من جنود الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، حيث أصيب 3 من جنود الاحتلال في الاشتباك المسلح.

بينما أعلنت صحيفة معاريف، عن إصابة أربعة من أفراد شرطة حرس الحدود في عملية إطلاق نار نفذها شاب فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس.

وذكرت الصحيفة أن أحد أفراد الشرطة أصيب بجراح خطيرة للغاية بعد إصابته في رأسه وحياته في خطر، والثاني أصيب بجراح خطيرة، فيما وصفت حالة الاثنين الآخرين بالمتوسطة.

وأشارت إلى أن أفراد من الشرطة أطلقوا النار صوب المنفذ وحيدوه، وأعلن عن استشهاده.

وبحسب المصادر أغلقت قوات الاحتلال جميع أبواب المسجد الأقصى عقب إطلاق نار قرب باب السلسلة.

وتابعت أن شرطة الاحتلال علقت اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم من جهة باب المغاربة، علما أن الاشتباك المسلح حدث في الوقت الذي كان يقوم عشرات المستوطنين باقتحام الأقصى.

في نفس الوقت قامت شرطة الاحتلال بتوفير الحماية للمستوطنين المقتحمين وتخليصهم من ساحات الحرم بإخراجهم من باب المغاربة، علما أن مجموعات المستوطنين تقوم بمغادرة ساحات الحرم بعد الانتهاء من اقتحام الأقصى، من جهة باب السلسلة الذي شهد الاشتباك المسلح.

وجاءت العملية بعد ثلاثة أيام فقط من عملية طعن لشرطيين جندي ومجندة في قوات حرس الحدود في شارع حجاي قرب مدرسة عطروت هكوناهيم في البلدة القديمة بالقدس، استشهد خلالها المنفذ.

اقرأ أيضاً: إصابات واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى