إصابات واعتقالات خلال اقتحامات الاحتلال بالضفة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص والاختناق بغاز الاحتلال أثناء حملة اقتحامات واعتقالات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد في أنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

ففي رام الله والبسيرة أصيب صحفي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد من الشبان بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحامها المدينتين.

وبحسب مصادر أمنية فإن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال حي عين منجد بمدينة رام الله، ما أسفر عن إصابة الصحفي ماهر هارون برصاصة “مطاطية”، وعشرات المواطنين بحالات اختناق.

وتابعت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد السلامين (28 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشرفة بمدينة البيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أسرى محررين من المدينة جنوب الضفة المحتلة.

ووفقاً للمصادر فإن قوات الاحتلال اعتقلت: بلال أبو حسين، وطارق عاشور، ومحمد زكريا السلايمة، بعد أن داهمت منازلهم في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وضمن حملة الاعتقالات في الضفة والقدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء بعد الاعتداء عليهم بالضرب، في بلدة العيسوية بالمدينة المحتلة.

وقالت مصادر محلية، لإن قوات الاحتلال اعتقلت الاشقاء: بلال وسلطان ومحمد رباح أبو الحمص، بعد أن داهمت منزلهم في العيسوية، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال احتجزت شقيقهم الرابع خضر لعدة ساعات، قبل ان تطلق سراحه.

وكانت قوات الاحتلال أعدمت قبل عدة أيام الفتى عمر أبو عصب من العيسوية، مساء الأربعاء المنصرم، أثناء تواجده في مدينة القدس، ولا تزال تحتجز حثمانه.

في السياق اقتحم مستوطنون، اليوم، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى في ساعات الصباح الباكر، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما تشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمواطنين والمصلين في الأقصى والاعتداء على بعضهم.

اقرأ أيضاً: مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة العيسوية