انتهاكات الاحتلال: شهيد في طوباس وإصابة عشرات الطلاب بالاختناق في نابلس

وحملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء على جملة انتهاكات بحق المواطنين في الضفة، أسفرت عن ارتقاء شهيد برصاص الاحتلال.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطنيية صباح اليوم الثلاثاء، عن استشهاد شاب من بلدة طمون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طوباس.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب صدام حسين بني عودة (26 عاماً) من طمون استشهد بعد إصابته برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال اخترقت كتفه الأيسر والقلب واستقرت فى رئته اليسرى.

في نفس الوقت اعتقلت قوات الاحتلال شابين من طوباس، حيث قال مدير نادي الأسير كمال بني عودة إن الاحتلال اعتقل أيسر مسلماني، وحمزة دراغمة، بعد مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة أسرى محررين من بلدتي يعبد والزبابدة جنوب جنين.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد جنوب جنين واعتقلت ثلاثة أسرى محررين وهم: خالد عمرو، وعبد الله حرز الله، ومجاهد عزالدين عمارنة، فيما اعتقلت من بلدة الزبابدة الأسير المحرر أمير شرقاوي

وفي نابلس أصيب، صباح اليوم، العشرات من طلبة وطالبات مدارس اللبن الشرقية جنوب المدينة بالاختناق، بعد أن ألقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

ووفقاً لمصادر محلية فإن جنود الاحتلال هاجموا الطلبة والطالبات خلال توجههم إلى مدارسهم الثانوية الواقعة على شارع رام الله – نابلس الرئيس، ما أدى إلى إعاقة اليوم الدراسي.

وضمن سلسلة الانتهاكات أغلقت قوات الاحتلال، المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالبوابة الحديدية، ما أدى إلى إعاقة دخول وخروج المواطنين.

اقرأ أيضاً: الضفة: إصابات إثر اقتحام الاحتلال لنابلس.. وإغلاق لمداخل بلدة حزما بالقدس