خاصة الحوامل والكبار.. نصائح من صحة غزة لتخفيف آثار أي موجة قادمة لكورونا

حصيلة منخفضة لإصابات كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

وجهت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء نصائح للمواطنين في قطاع غزة حول أهمية تلقي لقاح كورونا لفئة الحوامل وكبار السن وحتى الشباب، وذلك لتخفيف آثار أي موجة قادمة لفيروس كورونا.

بدوره أفاد الدكتور محمد حرز رئيس الفريق الطبي المعالج لمرضى كورونا في مستشفى الصداقة التركي ومستشفى الشفاء، في تصريحات لشبكة مصدر الإخبارية بأن لقاح كورونا آمن جداً للسيدات الحوامل ولا آثار جانبية له ولا مخاوف تذكر حوله.

وبيّن الدكتور حرز أن السيدات الحوامل غير الملقحات لكورونا أصيب عدد منهن بالفيروس ودخلن في حالة حرجة، عدا عن وفاة سيدات حوامل.

وفي حديثه عن الجرعة المعززة لفيروس كورونا، نصح الطبيب المعالج بتلقيها خاصة لفئة كبار السن، موضحاً أنها لا تختلف عن سابقاتها بل إنها تزيد المناعة ضد الفيروس.

وأوضح حرز أن فئة الشباب كانت هي الفئة الأكثر تأثراً بفيروس كورونا خلال الموجة السابقة، موجهاً لهم النصيحة الدائمة بالالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد وارتداء الكمامة، لمنع الوصول لنفس المرحلة التي أثرت عليهم بشكل خاص.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الثلاثاء عن موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في القطاع، وذلك بعد إجراء 881 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت صحة غزة إنها سجلت حالتي وفاة و 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 235 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

ووفقاً للصحة بلغ الإجمالي تراكمي للمصابين 185134 إصابة، منها: الحالات النشطة 2595 حالة، المتعافين 180934 حالة، الوفيات 1605 وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 84 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 56 حالة.

وحول التطعيمات أوضحت الصحة أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760 جرعة، وإجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 486374 شخص.