شركات الحج تكشف لمصدر عن سعر رحلات العمرة لهذا العام

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال رئيس جمعة شركات الحج والعمرة في قطاع غزَّة، عوض أبو مذكور، اليوم الثلاثاء، إن هناك وعود وباحتمالات بمنح السعودية موافقات للشركات الفلسطينية للمشاركة بموسم العمرة الحالي هذا الأسبوع.

وأضاف أبو مذكور في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أنهم ينتظرون حالياً إصدار السعودية للموافقات لفتح النظام للشركات لتسجيل المعتمرين الفلسطينيين.

وتترقب 37 شركة حج وعمرة بقطاع غزة والضفة الغربية أرسلت عقودها للمملكة العربية السعودية إصدار الرياض موافقات لمشاركتها بموسم العمر الحالي.

وأكد أبو مذكور أن الجانب الفلسطيني ملتزم بإجراءات السلامة المفروضة من قبل السعودية، مشيراً إلى أن وزارة الأوقاف تتابع مع القنصليات في القاهرة وعمان مسألة الجاهزية لاستقبال المعتمدين فور صدور الموافقة.

وأوضح أبو مذكور أن سعر العمرة للعام الحالي لن يختلف كثيراً عن الأعوام الماضية وقد يشمل زيادات خفيفة فقط وسيكون بحدود 1000 دينار.

وأشار أبو مذكور إلى إرسال 26 عقد عمل لشركات حج وعمرة من قطاع غزة للمملكة العربية السعودية للمشاركة بموسم العمرة.

وأكد أن الجانب الفلسطيني ينتظر موافقة من السعودية على عقود الشركات، وإبلاغها للقنصليات المصرية ببدء الإجراءات لاستقبال معتمري قطاع غزة وتحويلهم لأراضي المملكة.

وأضاف أبو مذكور أنه سيتم الإعلان عن موعد أول رحلة للسعودية فور صدور الموافقات الرسمية للشركات الفلسطينية حول الموسم الحالي.

وكان وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حسام أبو الرب في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن 11 شركة من المحافظات الشمالية من أصل 80 وقعت عقود المشاركة بموسم العمرة الحالي.

وأضاف أبو الرب أن الاتصالات متواصلة مع الجانب السعودي لإتمام الترتيبات النهائية لخروج المعتمرين من الأراضي الفلسطينية للمملكة.

ويبلغ عدد الشركات الفلسطينية المؤهلة للعمل بمجال الحج والعمرة 153 شركة.