وزارة الاقتصاد تطلق تطبيق “بلاغ اقتصادي” لاستقبال شكاوي المستهلكين

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة مساء اليوم، عن اطلاقها تطبيق بلاغ اقتصادي لاستقبال شكاوى المواطنين والمستهلكين على متجر التطبيقات الالكترونية google play.

وبينت الوزارة أنّ هدف التطبيق خدمة المواطنين والمستهلكين، مشيرةً إلى إمكانية دخول المستهلك اليه عبر بوابة التسجيل الموحد.

وأوضح مدير عام وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الاقتصاد م. فضل شعبان، أن تطبيق بلاغ اقتصادي يعتبر قناة رسمية خاصة بوزارة الاقتصاد الوطني، يستطيع المستهلك تقديم البلاغات عن المخالفات التجارية من الأجهزة الذكية، وتحديد مكان المتجر المخالف من خلال الخرائط وتحديد اسم المتجر وعنوانه.

وأكد شعبان، أن التطبيق سيسهل دور الطواقم التفتيشية العاملة في الميدان، وسرعة الاستجابة للشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين.

وأضاف شعبان أن التطبيق يوفر أماكن وأرقام هواتف المكاتب الفرعية المنتشرة في محافظات قطاع غزة، ويتيح أيضا استعراض أخبار الوزارة.

وبين شعبان أن اطلاق التطبيق يأتي في إطار تطوير وتفعيل الخدمات الالكترونية المقدمة للمواطنين والمستهلكين لتسهيل وتسريع الخدمات والإجراءات الخاصة بهم.

يشار الي أن وحدة الشكاوى بالوزارة تقوم باستقبال الملاحظات والبلاغات والشكاوى المقدمة من المواطنين والمستهلكين ومتابعة حلها مع الدوائر والإدارات في الوزارة، لاتخاذ الإجراءات المناسبة مع المخالفين.