مركز حقوقي يبعث برسالة للصليب الأحمر حول أوضاع الأسرى

غزة- مصدر الإخبارية

وجه مركز الإنسان للديمقراطية والحقوق، رسالة لمدير بعثة الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية “مريم مولر”، اطلعها على أوضاع الأسرى خاصة الأسيرات المعتقلات في سجون الاحتلال.

وتضمنت الرسالة شرحاً لما يتعرضن له من إجراءات تنكيل وحرمان لإحدى عشر أم يحتجزهم الاحتلال في سجن الدامون، من اللقاء بأبنائهم واحتضانهم، من بين “40” سيدة وفتاة.

وذكر المركز في رسالته أن الاحتلال يحتجز الأم الحامل “أنهار الديك” في ظروف احتجاز غير إنسانية، والتي تنتظر أن تضع مولودها خلال أيام قليلة قادمة، حيث تعاني من ألام الولادة، والتي من المفترض أن تُعرض عن الطبيب المختص وتهيئ نفسها وعائلتها لاستقبال مولودها الثاني، إلا أن سلطات الاحتلال ما زالت تحتجز أنهار دون مراعاة لظروفها الصحية، بصورة تخالف القانون الدولي ومبادئه واتفاقية جنيف الرابعة 1949م خاصة في موادها “23، و85، و91”.

ودعا المركز في رسالته الصليب الأحمر، أن يقوم بالدور المنوط به، من خلال تشكيل زيارات دائمة لسجون الاحتلال والاطلاع على أوضاع الأسرى والضغط على إدارة مصلحة السجون والجهات المختصة للسماح للمعتقلة “أنهار الديك” بالولادة بين أهلها وبمستشفى مؤهل لذلك، وتمكينها من حقها بالرعاية الصحية المكفولة لها ولضمان سلامتها وسلامة مولودها، من خلال الإفراج العاجل عنها.