تأهيل الطرق والأرصفة المتضررة من العدوان قريبا بتمويل من الصليب الأحمر

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الحكم المحلي بغزة, اليوم الخميس, عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مؤسسة الصليب الأحمر لتمويل تنفيذ مشروع تأهيل الطرق والأرصفة المتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير 2021على قطاع غزة.

وبينت الوزارة أن المشروع يهدف إلى تأهيل شوارع وأرصفة تعرضت للدمار والاستهداف المباشر في عدوان 2021 في المناطق الأكثر تضررا في 5 بلديات وهي غزة وجباليا وبيت لاهيا وبيت حانون وخانيونس.

وأضافت أن مشروع تأهيل الطرق والأرصفة المتضررة يشمل تشغيل عمال ليتم من خلالهم تنفيذ تلك الأنشطة بالتعاون مع البلديات التي سيتم تنفيذ المشروع ضمن نطاق نفوذها.

وترأس حضور توقيع المذكرة ممثلا عن الوزارة الوكيل سمير مطير، ومدير عام المشاريع في الوزارة رامي المصري، وعن الصليب الأحمر نيكولا جبرايرت نائب مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة غزة، وأشرف السعدوني مدير قسم الأمن الاقتصادي، وهيثم العطار مدير برنامج دعم الدخل وسبل المعيشة، وفايز الاقرع مستشار مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعثة غزة.

بدوره، أكد وكيل الوزارة مطير على أن الحكم المحلي بصدد تعزيز التعاون المشترك مع كافة قطاعات المجتمع المدني والمحلي إيمانا من الوزارة بدورها الرئيسي في تحقيق شراكة حقيقية من أجل المساهمة في خدمة المواطنين.

وأكد الطرفان على أهمية تعزيز العلاقة التكاملية التشاركية وذلك لتسهيل العمل وتنفيذ المشروع بما يخدم المجتمع.

وحول تركيز عمليات القصف والتدمير الإسرائيلي لمنازل الفلسطينيين خلال العدوان الأخير، بيّن سرحان بأن المعدلات الكبيرة للقصف وتدمير المنازل كانت في قلب مدينة غزة، مشيراً إلى أن عدد المنازل التي دمرت في غزة بلغ 676، وفي محافظة شمال غزة بلغ 244، وبلغ 115 محافظة خانيونس، 54 محافظة الوسطى، 54 محافظة رفح.