مصادر: الفصائل بغزة ترتقب تغيراً بموقف الاحتلال من الحصار وأعطت فرصة للوسطاء

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر في المقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الفصائل بغزة لم تتخذ قرار حول العودة للتصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي أو الهدوء بعد الفعالية الجماهيرية التي أقيمت على السياج الفاصل شرق مدينة خانيونس.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن الطرف المصري وعد بإحداث تحول في موقف الاحتلال المتشدد إزاء حصار غزة، وتخفيف القيود المفروضة، والفصائل تنتظر حالياً أن ترى نتائج الجهود الدولية على أرض الواقع.

وأضافت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، أن الفصائل بغزة تعمل حالياً على مراقبة سلوك الاحتلال فيما يتعلق بتقديم تسهيلات جديدة لقطاع غزة لفترة معينة سيحدد من خلالها طبيعة المرحلة القادمة، هل ستقوم على التصعيد والعودة للأدوات الخشنة، أو الهدوء.

وأكدت المصادر، أن هناك قرار وإجماع وطني على عدم السكوت طويلاً على الحصار المفروض على قطاع غزة، وإعطاء الاحتلال فرصة للتهرب من استحقاقات معركة سيف القدس.

وتسود جبهة غزة حالة من التوتر منذ أيام عقب رفض الاحتلال الإسرائيلي رفع كامل قيود عن معابر القطاع والسماح بإدخال كامل أصناف السلع والمواد الخام لاسيما أموال ومواد الإعمار، مما دفع بفصائل المقاومة الفلسطينية للعودة للاشتباك مع قوات الاحتلال على الحدود وإطلاق البالونات الحارقة على غلاف غزة.

كما استدعى التوتر تدخل الوسيط المصري وزيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لتل أبيب وإجراء مشاورات متعددة مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية لتهدئة جبهة غزة.