المنطقة الصناعية شرق غزة تعلن تطعيم أكثر من 700 عامل

 

غزة – مصدر الإخبارية:

أنهت هيئة تشجيع الاستثمار و المدن الصناعية حملة لتطعيم العاملين في المدينة الصناعية ضد فيروس كورونا (Covid-19) والتي استهدفت حوالي أكثر من 700 عامل/عاملة في المنطقة.

وأكد مدير دائرة النافذة الاستثمارية بالهيئة باجس الدلو ” أن الهيئة قامت بالحملة بغرض المحافظة على إجراءات السلامة و الوقاية التي فرضتها الجهات الحكومية على المصانع و المنشآت التجارية، بالإضافة إلى تطبيق كافة أساليب الوقاية الشخصية و فرض التباعد داخل المصانع، مؤكداً أن هناك تعاون كامل من طرف المصانع بالالتزام بتلقي اللقاح”.

هذا و قد شهدت المنطقة الصناعية حملات توعية و تثقيف حول ضرورة تلقي لقاح كورونا والذي من شأنه أن يجنب الجميع أضرار الاغلاق و منع الحركة، حيث تمت عملية التلقيح على ثلاث مراحل حسب الأولوية وحسب تقديرات وزارة الصحة.

وتشهد مراكز تطعيم كورونا اقبالاً واسعاً من السكان مع إعلان وزارة الصحة وصول سلالة دلتا للقطاع، وارتفاع منحنى الإصابات لأكثر من 600 إصابة يومياً، وبلغ عدد الأشخاص الذين تطعموا في اليوم الأول لحملة التطعيم (تطعيمك_ امانك)، “9500” مواطن جرعة أولى، مبينةً أن اليوم الأول لاقى اقبالا كبيرا من الفئة المستهدفة.

وكان وزارة الاقتصاد الوطني قد ألزمت المنشآت الاقتصادية وأصحابها والعاملين فيها لضرورة تلقي لقاحات فيروس كورونا.
وقالت الوزارة، إن نقاط التطعيم هي كالتالي:

محافظة الشمال: مركز شهداء جباليا (صباحي + مسائي)، أبو شباك، بيت حانون، الشيماء، مسقط جباليا.

غزة: عيادة الرمال (صباحي + مسائي)، عيادة الزيتون (صباحي + مسائي)، عيادة صبحة الحرازين، عيادة الدرج، عيادة الشيخ رضوان، عيادة الفلاح (صباحي + مسائي)، عيادة الشاطئ.

الوسطى: مركز دير البلح (صباحي+ مسائي)، النصيرات القديمة (مسائي)، مركز شهداء النصيرات، مركز صحي الزوايدة.

خان يونس: مركز شهداء خان يونس (صباحي + مسائي)، مسقط القرارة، بني سهيلا.

رفح: مركز شهداء رفح (صباحي+ مسائي)، تل السلطان.