بينيت مهدداً غزة: سنحاسب من يستهدف مقاتلينا والجيش جاهز لأي سيناريو

غزة – مصدر الإخبارية

هدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، باستهداف ناشطين في قطاع غزة، وذلك رداً على إصابة جندي خلال مواجهات عند السياج الأمني المحيط بقطاع غزة، أمس السبت.

وقال بينيت في بداية اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم الأحد “سنحاسب من يستهدف مقاتلينا ومواطنينا، الجيش الإسرائيلي شن هجوماً واسعاً في القطاع الليلة الماضية، وأجريت الأسبوع الماضي تقييماً للوضع في فرقة غزة العسكرية مع وزير الأمن ورئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، وبإمكاني إبلاغكم بأن الجيش الإسرائيلي، قيادة المنطقة الجنوبية وفرقة غزة العسكرية، جاهزون لأي سيناريو”.

في نفس الوقت قال وزير ما يسمى بالشتات الإسرائيلي نحمان شاي “إن إسرائيل ستوجه ضربة شديدة لقطاع غزة إثر المواجهات عند السياج الأمني المحيط بالقطاع، لكن ذلك لن يتم خلال زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، إلى الولايات المتحدة”.

وتابع شاي في حديث لإذاعة “103FM” العبرية “سيكون هناك رد، أعد بذلك، لكن ليس عندما يكون بينيت في زيارة في الولايات المتحدة”.

اقرأ أيضاً: “ما يحدث غباء”.. انتقادات لاذعة لرد الاحتلال على إصابة أحد جنوده شرق غزة

وأكد أنه “على الجيش الإسرائيلي الرد، ولكن ليس الآن، ولا يمكن استدراجنا إلى توقيتهم (الفصائل في القطاع)، وهم يملون الوتيرة، وكان هناك رد الليلة الماضية، لكن لن نسمح لمنظمة إرهابية بأن تقرر جدول عمل دولة إسرائيل، وليس معقولاً أن تجري الأمور بهذا الشكل، وعلى دولة إسرائيل أن تتخذ القرار”.

وكان قناص إسرائيلي من وحدة حرس الحدود أصيب بجراح حرجة في المواجهات التي دارت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على الطرف الآخر من الشريط الفاصل.

في حين أصيب 23 فلسطينياً بجروح مختلفة، بينهم حالتين حرجتين، والعشرات بالاختناق، إثر قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، مسيرة منددة بالحصار شرقي مدينة غزة في المنطقة الحدودية.

وتبعاً لذلك استهدفت طائرات الاحتلال مواقع تابعة للمقاومة في قطاع غزة الليلة الماضية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.