مدير كرم أبو سالم لمصدر: إدخال 3 شاحنات إسمنت لغزة والجوالات يوم الأحد

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف مدير معبر كرم أبو سالم العقيد بسام غبن، اليوم الخميس، عن سماح الاحتلال الإسرائيلي بإدخال ثلاث شاحنات إسمنت لمؤسسات دولية في قطاع غزة لأول مرة منذ العاشر من أيار الماضي.

وقال غبن في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال سمح ضمن تسهيلاته الجديدة بعبور الإسمنت للمؤسسات الدولية، ولا يزال يمنع دخوله لتلبية احتياجات القطاع من مواد البناء لإعادة الإعمار، والتوسع العمراني.

وأضاف غبن، أن غالبية الأصناف التي كانت ممنوعة عبر كرم أبو سالم سمح بإدخالها للقطاع اليوم وعلى رأسها الألومنيوم والزجاج والبلاستيك وبعض لوازم الصناعة الأخرى.

وأكد غبن أن الاحتلال أبلغ الجانب الفلسطيني بإدخال الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية يوم الأحد القادم.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي أعلن جملة من التسهيلات لقطاع غزة تتعلق بالسماح بإدخال أصناف جديدة من التي منعت من الدخول للقطاع منذ العاشر من أيار الماضي، كان أخرها خروج حوالي 100 تاجر عبر معبر إيرز للداخل المحتل والسماح بإدخال الإسمنت للمؤسسات الدولية، والموافقة على خروج جميع صادرات غزة التي كانت تسوق للخارج قبل 9/10/02021

وتسود حالة من التوتر بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عقب تشديد القيود المفروضة على القطاع لاسيما على صعيد دخول مواد وأموال الإعمار والمساعدات النقدية كالمنحة القطرية للشهر الثالث على التوالي، مما دفع برئيس المخابرات المصرية عباس كامل لزيارة تل أبيب مساء أمس الأربعاء في محاولة لمنع تصعيد جديد محتمل بين قطاع غزة وإسرائيل.