نصر الله: سفينة وقود في طريقها إلى لبنان ونحذر أمريكا و”إسرائيل” من التعرض لها

وكالات – مصدر الإخبارية

صرح أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، أن سفينة وقود إيرانية الأولى في طريقها إلى لبنان، محذّراً “إسرائيل” وأميركا، من التعرّض لها.

وقال نصر الله في كلمته خلال إحياء مراسم يوم عاشوراء في الضاحية الجنوبية بلبنان، إن “السفينة الأولى المحملة بالمحروقات التي سوف تنطلق من إيران قد أنجزت كل الترتيبات وستُبحر خلال ساعات إلى لبنان، ستتبع هذه السفينة سفن أخرى والمسألة ليست مسألة سفينة واحدة”.

في نفس الوقت حذر نصرالله “إسرائيل” وأمريكا من أن “حزبه سيعتبر السفينة أرضاً لبنانية، ما ينذر بردّ منه في حال تعرضها لهجوم بعدما شهدت سفن مرتبطة بإيران وإسرائيل هجمات في الأشهر الماضية”، اتهم كل طرف الآخر بالوقوف خلف بعضها.

وتابع: “أعلن أمامكم وأمام الجميع أن سفينتنا الأولى التي ستنطلق من إيران محملة بالمواد أنجزت كل الترتيبات، حُمّلت بالأطنان المطلوبة وستبحر خلال ساعات إلى لبنان”.

وأوضح بالقول: “أعطينا الأولوية في السفينة الأولى لمادة المازوت، من أجل المستشفيات ومصانع الأدوية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز ومولدات الكهرباء”.

فيما لم يوضح نصر الله ما إذا كانت السفينة ستصل إلى الموانئ اللبنانية، مضيفاً قال: “عندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتحدث عن تفاصيل إلى أين وكيف ومتى والآليات العملية وما شابه”.

وأردف: “نشهد حرباً اقتصادية لفرض خيارات على اللبنانيين، لا تتناسب مع مصالحهم الوطنية”.

وأعلن حسن نصر الله الشهر الماضي، استعداد حزبه استيراد الوقود من حليفته إيران، معتبراً أن هذا القرار لا تستطيع الحكومة اللبنانية اتخاذه جراء ضغوط من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية حادة على طهران.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه لبنان منذ أشهر شحاً في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى، بسبب عدم توفر النقد الأجنبي الذي كان يؤمنه المصرف المركزي لواردات البلاد من السلع الأساسية.