وزارة الاقتصاد لمصدر: الاحتلال يبتز غزة بالإعلان عن تسهيلات والتراجع عنها

صلاح أبو حنيدق –مصدر الإخبارية:

أكد مدير عام المكاتب الفرعية وحماية المستهلك والناطق باسم وزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح أبو موسى اليوم الثلاثاء أن تراجع الاحتلال الإسرائيلي عن إدخال 34 سلعة عبر معبر كرم أبو سالم بعد إعلانه عن تسهيلات جديدة يأتي ضمن سياسة الابتزاز التي يستخدمها ضد قطاع غزة.

وقال أبو موسى في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن الاحتلال يواصل قيوده على القطاع منذ بداية الحصار قبل 15 عاماً وشددها مع بدء العدوان على غزة في العاشر من أيار الماضي بهدف زيادة الخناق الاقتصادي على السكان ومحاولة تركيعهم.

وأضاف أبو موسى، أن الاحتلال يخالف بقيوده على القطاع كافة القوانين والمعايير الدولية واتفاقيات جنيف الرابعة التي تنص على وصول كافة مستلزمات الحياة للسكان، لافتاً إلى أن وعود الاحتلال لا يمكن الوثوق بها ومن المعروف أنه لا عهد له ولا ميثاق.

وأشار الناطق باسم وزارة الاقتصاد، إلى أن الاحتلال مستمر بسياسة التضيق على سكان القطاع البالغ عددهم أكثر من 2 مليون فلسطيني، داعياً جميع الأطراف الدولية والأمم المتحدة للضغط عليه لثنيه عن حصار غزة وتوفير العيش الكريم لأبناء شعبنا.

وتراجع الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين عن إدخال 34 سلعة إلى قطاع غزة تشمل الهواتف الذكية والأجهزة الالكترونية والتقنية، في وقت يعاني القطاع من شح كبير فيها أدى لارتفاع أسعارها واختفاء كميات كبيرة منها من الأسواق المحلية والمحال التجارية.

وتصل قيمة البضائع المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحتجزة بالمخازن والموانئ الإسرائيلية إلى 20 مليون دولار أمريكي.