حماس توضح حقيقة الحديث عن تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال

غزةمصدر الإخبارية

نفت حركة المقاومة حماس اليوم الثلاثاء ، 10/12/2019 ، ان ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول “تهدئة طويلة الأمد” مع الاحتلال الإسرائيلي فبركات.

وقالت الحركة ان هذا الموضوع لم يُعرض أصلًا في لقاءات الحركة مع الوسطاء ، وما صاحبها من احاديث هي مجرد فبركات وأكاذيب وافتراءات.

ويشار الى ان مصادر اسرائيلية روجت قبل اسبوع عن وجود اتصالات بين حركة حماس و”اسرائيل” بوساطة مصرية للتوصل الي تهدئة طويلة الامد .

وكشفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، الأحد المنصرم، تفاصيل لقاءات قيادتها برئاسة اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، مع المسؤولين المصريين، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأكدت الحركة في بيان صحفي أصدرته، أن هنية ترأس وفد من قيادة الحركة، مباحثات واسعة مع المسؤولين في مصر، حيث عقد سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية على رأسهم الوزير عباس كامل، الذي التقى بوفد مشترك من قيادة حركتي حماس والجهاد.

أشارت الحركة، إلى أن النقاش تركز، حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية الراسخة بين الشعبين الفلسطيني والمصري وسبل تطوير العلاقة في شتى المجالات، مؤكدة على مركزية الدور المصري في القضية الفلسطينية ومحوريته في كافة الملفات ذات الصلة.

تسهيلات في معبر رفح

وعبرت قيادة الحركة عن شكرها للتسهيلات التي شهدها معبر رفح وحركة السفر خلاله والنشاط التجاري من مصر للقطاع، متمنين معالجة بعض الاوضاع والتفاصيل التي تم استعراضها في هذا الجانب انطلاقا من مكانة مصر وعلاقتها التاريخية مع ابناء القطاع حيث وعد الاخوة في مصر تقديم المزيد من الجهود من اجل شعبنا في غزة.

وبحسب البيان، فقد بحث الجانبان، التطورات السياسية التي تشهدها القضية الفلسطينية في ظل القرارات المتسارعة والتي تمس ثوابت شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية والاسلامية خاصة ما يتعلق بالقدس واللاجئين والاستيطان وضم الاراضي وقضية الاسرى .

وأكدت قيادة الحركة خلال اللقاء، بأن الشعب الفلسطيني لا يعترف بهذه القرارات، وأنه مصمم على حماية حقوقه غير القابلة للتصرف.

وفي السياق، تطرق الجانبان الى تفاهمات تهدئة ، وسبل تفعيلها، حيث شدد وفد قيادة حماس على ضرورة ان ينفذ الاحتلال الاسرائيلي، كافة التزاماته لوضع حد لمعاناة الأهالي في قطاع غزة وانهاء حصارهم الظالم، وذلك عبر تنفيذ المشاريع الانسانية التي تتعلق بحياة الناس وحريتهم، خاصة وأن فصائل الشعب الفلسطيني، أبدت مسئولية عالية وهي تدير مسيرات العودة وكسر الحصار والالتزام بما هو مطلوب منها في اطار هذه التفاهمات .

كما حذرت قيادة حماس من تداعيات تلكؤ الاحتلال وبطئه في هذا الجانب .