إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال برام الله وإخطار مواطنين بوقف البناء في الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

أفادت مصادر محلية، اليوم الإثنين، عن وقوع إصابات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة قرب رام الله، كما أخطر الاحتلال بوقف بناء منزلين غرب الخليل.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت في منطقة الواد الواقعة بين بلدتي نعلين وقبيا غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وقال رئيس بلدية نعلين عماد الخواجا في تصريحات صحفية، إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي صوب منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بالاختناق في رام الله.

وفي سياق منفصل، احتجزت قوات الاحتلال لعدة ساعات جرافة تابعة لمجلس قروي قبيا كانت تعمل باستصلاح الأراضي في المنطقة ذاتها، قبل أن تفرج عنها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

يشار إلى أن هناك مجموعة من المستوطنين تحاول الاستيلاء على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم شمال نعلين، وقامت ببناء “بركسات” فيها، وتشهد مواجهات مستمرة.

وفي الخليل، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف البناء بمنزلين وإزالة شبكتي كهرباء في إذنا غرب المدينة.

وذكرت مصادر محلية عن بلدية المدينة، أن قوات الاحتلال داهمت منطقتي خلة حرب وواد الشومر في المنطقة الغربية من البلدة، وأخطرت بوقف العمل بمنزلين، تعود ملكيتهما للمواطنين جمال نوفل سليمية، وسائد بشير سليمية.

وأضافت أن الاحتلال أخطر بإزالة شبكتي كهرباء بطول 3500 متر في المنطقة المذكورة، الأولى بطول 2000 متر، تخدم منذ سنوات العديد من المنازل المأهولة بالسكان وعشرات الدونمات من الأراضي الزراعية، والثانية بطول 1500 متر في واد الشومر بالبلدة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال سلّمت عددا من المواطنين بالبلدة في الآونة الأخيرة سلسلة إخطارات بوقف البناء والهدم، باعتبار بلدة إذنا من المناطق المستهدفة بالاستيلاء.