حملة اعتقالات تطال عدة مواطنين في الضفة وإصابات إثر مواجهات بيتا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

اندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية، بين قوات الاحتلال وشبان في بلدة بيتا أصيب خلالها 21 مواطناً بالاختناق والكسور، كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة المحتلة.

وفي على صعيد مواجهات بلدة بيتا الواقعة جنوب نابلس، قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن الطواقم تعاملت مع 21 إصابة، من بينها 12 حالة اختناق جراء إطلاق الغاز السام، وم8 حالات سقوط على الأرض، وحالة بقنبلة غاز بشكل مباشر، و4 حالات تم نقلها للمشفى للعلاج.

أما على صعيد حملة الاعتقالات، فقد طالت مواطناً من البلدة المهددة بالاستيطان وهو الشاب عمار يوسف مهيب حمايل (27) عاماً، وفق ما أفاد نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل، في تصريحات لوكالات محلية رسمية.

وتشهد بلدة بيتا منذ الخامس من أيار المنصرم، مواجهات وأحداث شعبية مع قوات الاحتلال، لمواجهة مخططات الاستيطان في جبل صبيح التابع للبلدات بيتا وقبلان ويتما.

جدير بالذكر أن ف5 شهداء ارتقوا في المواجهات الشعبية للدفاع عن جبل صبيح، وأصيب أكثر من 618 مواطنًا منذ مطلع أيار في بلدة بيتا خلال المواجهات التي تشهدها البلدة ليل نهار، وفق إحصائيات رسمية.

وفي السياق، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الاثنين، شاباً من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أحمد سلامه الأمير(٢٨عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس، شقيقين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، أثناء عملهما في أراضي 48، وهما عبد الرحيم ومجاهد ياسين دعدوع.

كما طالت حملة اعتقالات ومداهمات الاحتلال أسيرين محررين من بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، في تصريحات محلية، إن قوات الإحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين مناضل شرقاوي أمين سر فتح ونائب رئيس بلدية الزبابدة، وبلال شرقاوي، وذلك عقب اقتحام البلدة ومداهمة منزليهما وتفتيشهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً والدي الشهيد عبد الله خالد دعباس من ضاحية شويكة شمال طولكرم، الذي استشهد برصاص الاحتلال في السابع من أيار/ مايو الماضي، على حاجز “سالم” شمال محافظة جنين.

وذكر نادي الأسير في طولكرم للوكالة الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خالد محمد عبد الرحيم دعباس (56 عاماً)، وزوجته قدر عطيه أحمد دعباس (51 عاماً)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.