هجوم واسع ضد المجموعة الإسبانية زارا (ZARA) بسبب الفلسطينيين

وكالات-مصدر الإخبارية

تعرضت علامة الأزياء العالمية الشهيرة زارا  إلى هجومًا وانتقادًا واسعين وسط دعوات لمقاطعتها، على خلفية تعليقات عنصرية ضد الاسلام والمسلمين.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي محادثة بين فانيسا بيريلمان، المصممة الرئيسية لعلامة الملابس الإسبانية الشهيرة زارا (ZARA)، ومصمم أزياء فلسطيني من القدس قاهر جرجش، وصفت خلالها الفلسطينيين بـ “الإرهابيين”، وأدلت بتعليقات كراهية وعنصرية ضدهم وضد الاسلام.

كما دافعت خلال محادثتها عن الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانه على قطاع غزة، وكتبت بيريلمان لحرحش “ربما لو كان شعبك متعلمًا، فلن يفجروا المستشفيات والمدارس التي دفعت إسرائيل ثمنها في غزة”.

وأضافت بيريلمان “الإسرائيليون لا يعلمون الأطفال الكراهية، ولا يلقوا الحجارة على الجنود كما يفعل شعبك”. موجهة حديثها لـجرجش.

كما أشارت حسب صورة لرسالتها التي كشف عنها حرحش، “يعرف الناس في صناعتي حقيقة إسرائيل وفلسطين ولن أتوقف أبدًا عن الدفاع عن إسرائيل. يأتي أشخاص مثلك ويذهبون في النهاية”.

وأضافت “أعتقد أنه من المضحك أن تكون عارضًا للأزياء، لأنه في الواقع هذا مخالف لعقيدتك الإسلامية، وإذا خرجت خارج الصندوق في أي بلد مسلم، فسوف يتم رجمك حتى الموت”.

عقب نشر هذه الرسالة، تعرضت علامة الأزياء العالمية زارا لانتقادات واسعة مؤخرا، ولدعوات للمقاطعة.