المالكي: القيادة الفلسطينية تتطلع لإعادة إعمار غزة بأقرب وقت

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأحد، انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مُطالبًا محكمة الجنايات الدوليّة بضرورة محاسبة الاحتلال وقياداته على الجرائم.

جاء ذلك خلال لقاء للمالكي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد للبحث في آخر مستجدات الساحة الفلسطينية، في العاصمة العراقية بغداد.

وأطلع المالكي، نظيره حسين على جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” المتواصلة ضد الفلسطينيين في القدس، ومنع المصلين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى، وعمليات القمع الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين، خاصة العدوان الأخير على قطاع غزة.

كما وأوضح المالكي أنّ القيادة الفلسطينية تسعى إلى إعادة إعمار ما دمره في قطاع غزة بأقرب وقت ممكن، والتوجه للرباعية الدوليّة لعقد مؤتمر دولي للسلام على أساس قرارات الشرعية الدوليّة.

ولفت أنه يهدف للوصول لحل سياسي ينهي الاحتلال ويجسد الدولة الفلسطينية ذات السيادة والكرامة على أرضه بعاصمتها القدس المحتلة.

واتفقا كل من الجانبين الفلسطيني والعراقي على عقد الاجتماع الأول للجنة الفلسطينية العراقية المشتركة في رام الله، وتم التوقيع على مذكرة تفاهم مشاورات سياسية بين الوزارتين في بغداد.