جرائم الاحتلال تتوالى وعدوانه يتواصل على قطاع غزة

غزة _ مصدر الإخبارية 

صرح سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي اليوم بأن استمرار الاحتلال في قصف المقرات الخدماتية والمرافق العامة، جنبا إلى جنب مع جرائمه بحق المدنيين بقصف بيوتهم فوق رؤوسهم.

إذ شاهدنا جريمتين جديدتين ترتكبهما قوات الاحتلال بقصف وتدمير مبنا وقفيا مكون من خمسة طوابق تابع لوزارة الاوقاف الرئيس بعد قصفها وتدميرها كليا وجزئيا لعشرات المساجد، والجريمة الثانية بقصف بناية مدنية ملاصقة لمقر عيادة الرمال ومقر وزارة الصحة، ما أدى لدمار بليغ في مبنى الوزارة والعيادة التي تقدم خدماتها لعشرات آلاف المرضى.

وخلف قصف طائرات الاحتلال شهيدين و١٠ إصابات في إحصائية أولية، ومن المصابين موظفي وزارة الصحة المداومين بالعيادة الذين كانوا يؤدون واجبهم الوطني والوظيفي.

وإذ يشكل استهداف هذين المقرين جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال، ضد المدنيين والمؤسسات المدنية والخدماتية، كما يعد استهداف متعمد وإعاقة لجهود وزارة الصحة في أداء واجبها سواء في مواجهة الجائحة او التعامل مع تداعيات العدوان.

وهنا نؤكد أن استهداف الاحتلال للمقار الحكومية، مخالفة واضحة للقوانين والأعراف الدولية، واعتداء صريح على المعايير والقيم الأممية التي فرضت لهذه المؤسسات الحماية.

وهنا يجب أن نطمئن أبناء شعبنا إن غدر وقصف المحتل وتدمير المقرات لن يعيقنا عن أداء واجبنا، وتقديم الدعم والإسناد لمواطنينا.