توقعات بموعد وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال

غزة – مصدر الإخبارية

تتسارع وتيرة التصريحات والأنباء حول قرب التوصل إلى تهدئة ووقف إطلاق للنار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال بعد عشرة أيام من العدوان المتواصل على قطاع غزة.

 أهم التصريحات المتعلقة بوقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال

وبما يخص آخر أخبار الهدنة في غزة أوضح نائب رئيس حركة حماس في الخارج د. موسى أبو مرزوق في تصريحات له اليوم الأربعاء بما يخص التهدئة في غزة إنه وبحسب اعتقاده ستنجح المساعي الدائرة الآن بشأن وقف إطلاق النار، مضيفاً: “أتوقع التوصل إلى وقف إطلاق النار خلال يوم أو يومين”.

وتابع أبو مرزوق أن وقف إطلاق النار متعلق بقطاع غزة وليس بكل أماكن الاحتكاك بالضفة الغربية.

وكتب محمد دراغمة مدير مكتب قناة الشرق في فلسطين بما يخص وقف إطلاق النار في غزة، عبر فيسبوك، إن وقف إطلاق النار في غزة سيكون خلال 24 ساعة.

اخبار الشرق: وقف اطلاق النار في غزة خلال 24 ساعة ..تفاهمات امريكية مصرية مع إسرائيل بوقف الحرب، والاخيرة وعدت بوقفها خلال الساعات ال 24 القادمة.التوقعات: الحرب تشارف على النهاية ما لم تحدث مفاجآت كبيرة

Posted by Mohammed Daraghmeh on Wednesday, May 19, 2021

ولفت إلى تفاهمات أمريكية مصرية مع إسرائيل بوقف الحرب، وأن الأخيرة وعدت بوقفها خلال الساعات ال 24 القادمة، مضيفاً: “التوقعات بأن الحرب تشارف على النهاية ما لم تحدث مفاجآت كبيرة”.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يرفض وقف العدوان على غزة متجاهلاً طلب بايدن

في نفس الوقت ذكرت تقارير عبرية أن وقف إطلاق النار بات وشيكاً، حيث قالت القناة الـ 13 العبرية إنه تبين أن وقف إطلاق النار سيبدأ بعد ظهر يوم الجمعة.

وأشارت قناة “كان 11” إلى أن المسؤولين لدى الاحتلال يقدرون أنه “ينبغي إنهاء العملية العسكرية في قطاع غزة حتى يوم الجمعة المقبل”، وذلك في ظل الضغوطات الدولية والمحادثات الأخيرة بين الرئيس الأميركي، ورئيس الحكومة الإسرائيلية.

وتابعت القناة أن تحذيرات بايدن تتطلب تجاوباً إسرائيلياً على المدى القصير – يوم أو يومان كأقصى حد -، موضحة أن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى تسجيل “إنجاز عسكري” يعكس صورة نصر عبر تكثيف الهجمات في المراحل الأخيرة للعدوان على قطاع غزة.

كما أوردت القناة عن مسؤول إسرائيلي، قوله إنه “حتى إذا وافقت إسرائيل على وقف إطلاق النار، فإن القرار لن يدخل إلى حيّز التنفيذ مباشرة”.

وبحسب المصدر فإن “الطريقة التي قد تختار حركة حماس بواسطتها إنهاء الجولة القتالية، قد تستدعي رداً إسرائيلياً، الأمر الذي قد يتحول إلى هجمات متبادلة قد تستمر لساعات قبل دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ الفعلي”.

كما ذكرت صحيفة “هآرتس” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لإنهاء عدوانه على قطاع غزة، غير أنّ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قال إنه مصممٌ على الاستمرار في العملية العسكرية لحين تحقيق الهدوء واستعادة أمان الإسرائيليين حسب قوله.

يشار إلى أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 227 شهيداً، بينهم 64 طفلاً و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحاً.