أطباء من غزة يطالبون وزارة الصحة بالتثبيت والحقوق الوظيفية

غزة- مصدر الإخبارية

طالبت أطباء في قطاع غزة، اليوم السبت، أصحاب القرار في وزارة الصحة الفلسطينية بالاستجابة العاجلة لمطالبهم العادلة، بخصوص أمر التثبيت.

وقال أطباء عقد الديوان 3 لشهر 12 من عام 2020 في بيان صدر عنهم، إنهم يرفضون بشكل قاطع أي وعود جديدة أو تسويف أو مماطلة، فنحن لا نطالب بأكثر من حقوقنا.

وأضاف الأطباء في بيانهم “فوجئنا بعد أشهر من التواصل والوعود والتسويف بشأن اعتماد عقود توظيفنا وصرف رواتبنا بتأخير غير مبرر، وتقاذفٍ للمسئولية بين الجهات الحكومية المختلفة (وزارة الصحة – ديوان الموظفين – وزارة المالية)”.

وتابعوا “بعضنا تقاضى راتب شهرٍ واحد من بين أربعة أشهر عمل على بند عقود التوظيف/الديوان، وبعضنا لم يتقاضى راتب أصلًا، وقد تواصلنا مع الجهات المختلفة سابقة الذكر ولم نجد منهم سوى التسويف والمماطلة وإلقاء المسئولية على الآخر”.

وطالب الأطباء باعتماد القائمة كاملة كأطباء عقود ديوان ينتهي بالتثبيت حسب القوانين واللوائح العامة للديوان وقوانين الخدمة المدنية.

وقالوا “إنَّ وجود أسمائنا على قائمة التوظيف لهو حقٌ لنا في الحصول على عقود دائمة لا تسقط بالتقادم وتنتهي بالتثبيت بعد عام من توقيع العقد واستلام العمل”.

وأضافوا، نطالب بصرف رواتبنا كاملةً أُسْوَةً بزملائنا وفي موعد لا يتجاوز موعد “المُلْحَق” الذي وعدتمونا به، ثم تراجعتم عن وعودكم بشكلٍ مستغرب ومستنكر، فهو حقٌ لنا وليس منّةً من أحد”..

ودعوا لصرف رواتب الشهور المتأخرة في أقرب فرصة وعدم إضافتها إلى المستحقات بدون الرجوع إلينا أصحاب الحق والخصوص.

وطالبوا بتعديل المسميات الخاصة بهم على صفحة وزارة المالية، “فقد تم توظيفنا بعد إعلان رسمي صادر عن الديوان واجتياز امتحانات ومقابلات رسمية على بند عقود التوظيف، وقد وقّعنا عليها عند استلامنا للعمل، ولم نوقع على عقود مؤقتة”.