تسجيل 815 إصابة جديدة بكورونا في غزة

غزة- مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الأحد، عن تسجيل 815 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة في بيان مقتضب وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إنها سجلت 452 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الدورة الثانية ليوم الأحد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 815.

وذكرت الوزارة أن هذه الاصابات جاءت بعد فحص 3320 عينة بنسبة حوالي 25%.

ومساء الأحد، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن الجهات الحكومية ستتخذ مزيد من الإجراءات المشدة إذا استمرت الحالة الوبائية في الارتفاع بقطاع غزة.

وأوضح القدرة في تصريحات تلفزيونية، أن الاجراءات المشددة ستأتي بهدف حماية المجتمع والفئات الهشة فيها، وكسر حدة انتشار “كورونا”، وربما تشهد الفترة المقبلة إغلاق يومي الجمعة والسبت، وإغلاق صالات الأفراح والأسواق، في حال ارتفع مؤشر الوباء.

وأشار إلى أن الصحة كان لها قراءات عن التقرير الوبائي بغزة خلال يناير الماضي، وتوقعت العودة لارتفاعات المنحنيات الوبائية.

وناشد القدرة المواطنين بزيادة إجراءات الوقاية والسلامة، والتعامل بجدية مع هذا الواقع الخطير، حتى يعود المنحنى إلى وضعه الطبيعي.

ويشهد قطاع غزة، ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ عدة أسابيع، حيث قفزت معدلات الإصابة بشكل خطير، مما دفع الجهات الرسمية للتحذير من خطورة الأوضاع.

وكانت قد تفردت مصدر الإخبارية في وقت سابق من اليوم بمقابلة خاصة مع الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة للحديث عن آخر مستجدات الوضع الوبائي لكوورنا بغزة.