لقاح سبوتنيكV لقاح فيروس ك لقاحات الاتحاد الأوروبي ورونا - العقارات المحتملة لعلاج كورونا اللاجئين الفلسطينيين - 2000 جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي

الاتحاد الأوروبي سيشدد تصدير لقاحات كورونا إلى”إسرائيل” والسبب

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية أن الاتحاد الأوروبي قام بتحديث القواعد المرتبطة بإنتاج اللقاحات، بحيث سيكون قادراً على منع شحن لقاحات كورونا إلى الدول التي بها نسبة المطعمين عالية.

وقال موقع i24 العبري إنه في أعقاب ذلك سيتم التشديد على تصدير اللقاحات إلى 17 دولة، والتي لم يكن حتى الآن حاجة بالحصول على موافقة لتصدير اللقاح إليها من مناطق الاتحاد.

وأوضح الموقع أن هذه الدول تشمل إسرائيل والنرويج وسويسرا، ومنذ الآن فإن تصدير اللقاح إليها من الاتحاد الأوروبي سيحتاج إلى دراسة وموافقة.

وتابع الموقع أن الاتحاد الأوروبي سيمنع تصدير اللقاحات لدول أخرى، وسيجري قادته غداً الخميس نقاش في إطار قمة افتراضية سيتم خلالها اتخاذ قرار يمنح الاتحاد القاعدة التشريعية لمنع تصدير وجبات اللقاحات إلى دول أخرى وحتى “مصادرتها”.

وفي وقت سابق كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” أنها رأت نسخة أولية من القرار، وذكرت أن القرار من الناحية النظرية يمكن تطبيقه ضد دول مثل “إسرائيل” وأوكرانيا، والتي لديها علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي، لكن الهدف الأساسي للقرار هو بريطانيا.

Exit mobile version