الفصائل الفلسطينية توقع ميثاق شرف لاحترام نتائج الانتخابات المقبلة (صور)

القاهرة – مصدر الإخبارية 

وقعت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة، اليوم الثلاثاء، على ميثاق شرف يتعلق بترتيب القضايا المتعلقة بسير عملية الانتخابات.

وقالت مصادر محلية مطلعة  إنه “تم نقاش الموضوعات التي تواجه عمل لجنة الانتخابات المركزية”.

وأضافت المصادر أنه “تم الاتفاق على بعض المواضيع التي لها علاقة بالمحكومية والاشراف الامني والقضائي وتحصين اعضاء المجلس التشريعي القادم وطنيا”.

وقالت إن التوقيع جرى عقب انتهاء اجتماعات اليوم الأول من الحوار الفلسطيني الفلسطيني برعاية مصرية في القاهرة.

وذكرت أن الفصائل المشاركة استمعت من لجنة الانتخابات المركزية حول سير عملية الإعداد للانتخابات التشريعية.

اقرأ أيضاً: الجلسة الثانية من الحوار الوطني مستمرة وسن الترشح والعملية الأمنية أهم ما يتم تداوله

وبينت أن القوى ستبحث يوم غد تقديم رئاسة المجلس الوطني تقريرًا تفصليلًا حول وضعية المجلس والمنظمة ومناقشة آليات تشكيل المجلس الوطني الجديد وهو المرحلة الأخيرة من مسار التحول الديمقراطي.

وأوضحت المصادر أن رئاسة المجلس ستستكمل التشاور مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني تمهيدًا لطرح رؤيتها المتكاملة في هذا الشأن.

يذكر أن الجولة الثانية من جلسات الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة انطلقت اليوم، غداة اكتمال وصول وفود الفصائل من قطاع غزة والخارج، بدعوة مصرية.

ويشارك في الحوار 12 فصيلًا، والمجلس الوطني ولجنة الانتخابات المركزية.

وستستكمل هذه الجولة الترتيبات الخاصة بالانتخابات الثالثة، خاصة ملف انتخابات المجلس الوطني، كما هو محدد سابقًا في البيان الختامي لحوارات الجولة الأولى.

وتبحث تذليل العقبات ووضع الفصائل في صورة تطورات المشهد الانتخابي التي تعتبر مدخل لتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة.

وكانت الفصائل اجتمعت بالقاهرة الشهر الماضي بحثت خلاله عديد الملفات المتعلقة بالانتخابات التي تعتبر طريقًا لتكريس الديمقراطية وإنهاء الانقسام، وخرجت باتفاق حول عقد لقاء آخر منتصف الشهر الجاري.

وفيما يلي صور ميثاق شرف وقعت عليه الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة، يقضي باحترام نتائج الانتخابات الفلسطينية المتوقع إجراؤها في شهر مايو من هذا العام .