الإمارات تحتفل بمرور “50 عام” على تأسيسها

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلن رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن عام 2021 هو “عام الخمسين”، وذلك احتفاءً بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة.

حيث من المقرر أن ينطلق عام الخمسين رسمياً في 6 أبريل المقبل من هذا العام ويستمر حتى 31 مارس عام 2022.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية وام ،اليوم الثلاثاء، إنه يصاحب هذا الإعلان إطلاق مبادرات وفعاليات واحتفالات لمدّة عام كامل، تحت إشراف لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، التي يترأسها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي والشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس اللجنة، وممثلو مختلف مؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية.

ونقلت وام عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة قوله: “إن عام الـ50 يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971، فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية التي تحلى بها آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم”.

كما ثمن رئيس الدولة الجهود التي شاركتنا من جميع الجنسيات وأسهمت معنا في بناء هذه الدولة الفتية، مضيفاً: “عام الخمسين يشكل فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة”.

ولفت إلى أن الاحتفالات بمرور 50 عام على تأسيس الإمارات تشمل سلسلة من المبادرات التي تدعو الجميع إلى التأمل في التاريخ العريق والقيم النبيلة والإنجازات الفريدة التي حققتها الدولة، وتصور مستقبلها، مع الالتزام ببناء هذا المستقبل من خلال دعم شبابنا وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للمضي قدماً”.

وتابع رئيس الدولة: “عالمنا اليوم يتغير بسرعة غير مسبوقة، ويصاحب ذلك التغير العديد من الفرص التي تفتح الآفاق للابتكار والإبداع ..فعلينا جميعا مضاعفة الجهود والعمل على خلق أفكار جديدة ومبادرات نوعية والمحافظة على ثرائنا وقيمنا وتنوع مجتمعنا، لتسهم جميعها بغد أفضل ومستقبل مشرق لوطننا”.

وكانت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات تشكلت في ديسمبر 2019.