7 عادات صباحية تدمّر صحتك دون أن تشعر!

وكالات – مصدر الإخبارية

يكون الأشخاص العاملون دائماً على عجلة من أمرهم صباحاً خوفاً من التأخر على العمل، مما يدفعهم للقيام بعادات صباحية خاطئة دون الانتباه إلى أثرها على صحتهم.

في هذا الصدد نشر  موقع “Health” سلسلة من العادات الصباحية الخاطئة المدمرة للصحة العامة والتي يرتكبها البعض في الصباح.

أولاً: عليك الانتظار لبضع دقائق قبل ترك الفراش، لأن تغيير وضعية الجسم من الاستلقاء للوقوف بشكل مفاجئ عند الاستيقاظ من النوم، قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، فضلًا عن الشعور بالدوخة والهبوط.

ثانياً: يعتمد بعض الأشخاص على خاصية الغفوة التي يوفرها المنبه، للحصول على دقائق إضافية للنوم، إلا أن بعض الدراسات قد حذرت من هذه العادة، مشيرةً إلى أن النوم لمدة 10 دقائق، قد يؤثر سلبًا على نشاط الجسم طوال اليوم.

ثالثاً: يتجنب بعض الأشخاص فتح نوافذ غرفتهم فور الاستيقاظ من النوم، لأن ضوء النهار يشعرهم بعدم الراحة، مع العلم أن هذه العادة الخاطئة تحرمهم من فوائد عديدة تقدمها الشمس للصحة العامة، مثل تعزيز النشاط وزيادة التركيز وإمداد الجسم بفيتامين د.

رابعاً: يعتاد بعض الأشخاص على احتساء القهوة على الريق يوميًا، لاعتقادهم أن محتواها العالي من الكافيين سوف يساعدهم على اليقظة ويمدهم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية.

خامساً: يزداد نشاط البكتيريا الفموية أثناء النوم، وإذا لم تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون صباحًا، سوف يزداد تأثيرها، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسوس والتهاب اللثة.

سادساً: تمثل وجبة الإفطار أهمية كبيرة لصحة الإنسان، وتخطيها قد يتسبب في تراجع القدرة الجسدية على القيام بالأنشطة على مدار اليوم، فضلًا الشعور بالصداع والتعب، لعدم حصول الجسم على الجرعة الصباحية من العناصر الغذائية المفيدة لإمداده بالطاقة.

وأخيراً.. لا يعير البعض اهتمامًا بدهن الجسم بالكريمات الواقية من الشمس قبل الخروج من المنزل في فصل الصيف، الأمر الذي يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد.