لجنة اللاجئين بغزة توجه مذكرات لمسؤولين أُممين وعرب لإنهاء أزمة “أونروا”

غزة-مصدر الإخبارية

وجهت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين 3 مذكرات للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ومفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، للتدخل العاجل والسريع للخروج من الأزمات المتتالية التي تعصف بالمنظمة الأممية وتؤثر على خدمات اللاجئين.

وقال محمود خلف، منسق اللجنة، في تصريح صحافي، اليوم:” إن المذكرات تخاطب من هم في موقع المسؤولية لجلب مزيد من الموارد لإخراج الأونروا من أزماتها الحادة”.

وأكد على أن اللجنة ستواصل جهودها حتى تلبية كافة الاحتياجات والخدمات الاغاثية والصحية والتعليمية للاجئين، مشددًا على أن اللجنة ستناضل لتنفيذ ما ورد في المذكرة.

وبيّن خلف أن المذكرة تضمنت عددًا من المطالب، أبرزها: الضغط لاعتبار موازنة الأونروا جزءاً من موازنة الأمم المتحدة، إضافة إلى عدم المساس بخدمات اللاجئين والعمل على توسيعها بما يتناسب مع الزيادة الطبيعية للسكان، ووقف العمل بنظام الكابونة الموحدة أو اعتماد الكابونة الموحدة بقيمة الكابونة الصفراء للجميع، والعمل على إنجاح المؤتمر الدولي في حزيران المقبل، وفتح باب التوظيف وملء الشواغر وعودة المفصولين.