إطلاق المنصة الإلكترونية للتسجيل للقاح كورونا

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل لتلقي لقاح كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه أصبح بإمكان المواطنين الدخول إلى المنصة عبر الرابط، واتباع التعليمات الواجب اتباعها.

رابط التسجيل للمنصة

كما دعت الصحة المواطنين إلى إدخال البيانات بالشكل السليم عبر منصة التسجيل للقاح كورونا، حتى يتسنى المتابعة والتواصل لإعطاء المطاعيم في الوقت المحدد.

وبينت أن المعلومات المطلوبة للتسجيل تعتبر سرية، وسيتم التعامل معها فقط لأغراض الطعم، ولن يستطيع أحد الاطلاع عليها باستثناء وزارة الصحة.

وأشارت إلى أنه بعد عملية التسجيل سيتم الإبلاغ بأنه تم التسجيل بنجاح، وسيتم التواصل عبر الهاتف عندما يحين موعد التطعيم، استنادا إلى الخطة الوطنية للتطعيم، آخذين بعين الاعتبار الأولويات حسب العمر، الأمراض المزمنة، المهنة، إلخ.

على صعيد متصل قالت وزيرة الصحة ، مي الكيلة، اليوم الأربعاء، إن الشركات المصنعة للقاحات المضادة لفيروس “كورونا” تراوغ في إرسال اللقاحات إلى الدول الفقيرة بما فيها فلسطين، وهذا السبب الرئيسي في تأخر وصولها.

وأكدت خلال تصريحات متلفزة أن: “المشكلة ليست مادية أو اتصالات، حيث أن موضوع اللقاحات أصبحت قضية أمن قومي لكل الدول، فالدول المصنعة تعطيها أولاً لمواطنيها ثم لحلفائها، وهذا ما حدث بالنسبة للقاحي “فايزر” و”موديرنا” اللذين تصنعهما أميركا، حيث تعطيهما لمواطنيها ثم إلى حلفائها خاصة إسرائيل.

وأشارت الكيلة إلى أن التحالف العالمي للقاحات “كوفاكس” أرجأ تسليم اللقاحات إلى فلسطين حتى شهر أيار/ مايو القادم بدلاً من الشهر الجاري.

وأردفت: “نجري اتصالات لتقديم ذلك الموعد، ونتوقع أن تثمر اتصالاتنا عن وصول دفعة من كوفاكس ما بعد منتصف الشهر الجاري، إضافة إلى دفعة من اللقاح الصيني”.

وأوضحت الكيلة: “منذ بداية ظهور اللقاحات عملنا على التعاقد مع 7 شركات مصنعة، وتواصلنا مع شركة موديرنا إلا أنها أبلغتنا أنها لم تتمكن من إمدادنا باللقاح قبل شهر آب أغسطس القادم، كما عقدنا اجتماعاً بالأمس مع شركة فايزر خاصة بعد توفر الثلاجات الخاصة بتخزين هذا اللقاح التي أمّنها الرئيس محمود عباس”.