أول تعليق للسنوار عقب فوزه برئاسة حركة حماس في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

قال القيادي في حركة حماس يحيى السنوار في أول تصريح له عقب فوزه برئاسة الحركة في قطاع غزة: “نقول لشعبنا الفلسطيني سنكون خدمكم وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهدافكم الوطنية الكبرى بالتحرير والعودة، وتحقيق الوحدة والشراكة والدفاع عن حقوق شعبنا”.

وتابع السنوار  في تصريحه اليوم الأربعاء: “نعد أسرانا أننا لن نألوا جهدا في عملية تحريركم ونأمل أن تكون عاجلة قريبة ونعد حرائرنا في السجون أننا نحمل همكن ونسعى لتحريركن وسنكون على موعد قريب مع الحرية”.

ووجه السنوار  رسالة للضفة قال فيها: “سنقف بكل ما أوتينا من قوة لوقف تغول الاحتلال على أراضيهم في عمليات الاستيطان والتهويد والقهر، ونؤكد لأهلنا في الشتات أننا وإياكم على موعد قريب في العودة والتحرير”.

وأكد السنوار لأهالي قطاع غزة الذين كابدوا الحصار والفقر والبطالة وكل أنواع الظلم في السنوات القليلة القادمة “بأننا سنكون أقرب إلى آلامهم ولن ننام الليل ولن نغفو في النهار حتى نحقق لكم حياة كريمة حرة حتى نواصل معا مسيرة التحرير والعودة”.

وكان مصدر مطلع في حركة حماس أكد على إعادة انتخاب القيادي يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحماس في قطاع غزة للدورة الجديدة 2021-2025م.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”مصدر الإخبارية” اليوم الأربعاء إنه تم انتخاب يحيى السنوار وتكليفه رئيساً من قبل الحركة، وأن الانتخابات شهدت منافسة قوية.

وبيّن القيادي في الحركة أن هذه الانتخابات ستقود خلال أيام إلى المرحلة القادمة من الانتخابات، وهي اختيار أعضاء المكتب السياسي العام لحركة حماس.

ولفت إلى أن هذه الانتخابات تؤكد على سير العملية الديمقراطية في الحركة، أن الجمهور فيهاسواء المحلي أو العربي وحتى الدولي يؤكد قوة الحركة وتأثيرها في القرارات المحلية والعربية المتعلقة بالقضية الفلسطنية.