الخارجية: تسجيل وفاة بكورونا في صفوف الجالية بالسعودية

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية، عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا.

وقالت الخارجية في تقريرها، اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل وفاة المواطن مصباح محمد علي أبو حسنين (88 عاماً) ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 114 حالة في المملكة، و378 في مختلف دول العالم.

من ناحيته أفاد فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية في الولايات المتحدة، بعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية لهذا اليوم ليبقى عدد حالات الوفاة 121، فيما لم تسجل اية إصابة جديدة بـ كورونا في صفوف الجالية هذا اليوم ليبقى عدد الإصابات10276 إصابة.

على صعيد آخر أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن تأخر وصول لقاحات كورونا عن مواعيدها ليس مالياً بل لأسباب تعود إلى الجهات الدولية والشركات المصنعة للقاحات، وسوف يتم هذا الأسبوع القيام بجميع الاتصالات اللازمة مع الجهات الدولية والشركات للالتزام بتعهداتها لإيصال اللقاح في الأوقات التي تعهدت بها.

وقال اشتية إنه فور وصول لقاحات كورونا من أي جهة كانت سيتم الإعلان عنها وسوف يكون هناك جداول زمنية واضحة في أولويات المستحقين للتطعيم سواء كان ذلك كبار السن او المرضى وغيرهم”.

وأوعز إلى وزارة الصحة ببدء التسجيل للتطعيم، بما يتيح الفرصة للمواطنين لتلقي اللقاح.

اقرأ المزيد: اشتية: تأخر لقاحات كورونا ليس مالياً وسيتم الإعلان فور وصولها