“مسبار الأمل” صاحب أفضل صورة علمية لشهر فبراير

وكالات – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير إعلامية ،اليوم الثلاثاء، أن أول صورة للمريخ من “مسبار الأمل” تصدرت قائمة أفضل الصور العلمية لشهر فبراير.

ونشرت مجلة “Nature” المتخصصة في مجال العلوم الصورة الأولى للمريخ من مسبار الأمل وقالت إنها تصدرت قائمة أفضل الصور العلمية لفبراير المنصرم.

وبحسب المجلة فإنه تم التقاط الصورة من ارتفاع 24 ألفاً و700 كيلومتر فوق سطح الكوكب الأحمر.

وقالت المجلة إن مسبار الأمل الآن في مدار إهليلجي بينما يقوم المهندسون باختبار وتشغيل أجهزته، على استعداد للانتقال إلى المدار العلمي الذي سيبدأ منه المسبار مهمته العلمية في منتصف شهر مايو/ أيار المقبل.

في حين سيسمح المدار الإهليلجي الواسع لأجهزة مسبار الأمل بمراقبة كل منطقة جغرافية من الكوكب الأحمر، في كل وقت من اليوم ،مرة كل 9 أيام، لإنشاء خريطة عالمية لطقس المريخ.

وكان مسبار “الأمل” أرسل في وقت سابق أول صورة للمريخ بأول مسبار عربي، وذلك من ارتفاع 25 ألف كيلو متر عن سطح الكوكب الأحمر.

وعلّق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على إرسال أول صورة للمريخ بعدسة “مسبار الأمل” في تغريدة له على تويتر: “إرسال أول صورة للمريخ بعدسة “مسبار الأمل “.. بشرى خير، وفرحة جديدة.. ولحظة فارقة في تاريخنا، تدشن انضمام الإمارات إلى نخبة دول العالم المتقدمة في استكشاف الفضاء”.

وتابع الملايين في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم يوم 9 فبراير 2021 اللحظات التاريخية لدخول “مسبار الأمل” إلى مدار الالتقاط حول كوكب المريخ بعد قطعه مسافة 493 مليون كيلومتر في الفضاء.