“اشتية” يدعو “حماس” للإفراج عن المعتقلين السياسيين لديها

قال إنه لا يوجد لدى الحكومة بالضفة أي معتقلين سياسيين

198

رام الله- مصدر الإخبارية

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، حركة حماس للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والبالغ عددهم 80 معتقلاً.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، حيث أكد اشتية على أنه “لا يوجد لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية أي من المعتقلين السياسيين أو صاحب رأي أو صاحب انتماء سياسي.

ولفت إلى أنه الحريات مصانة وفقاً لما أكد عليه مرسوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكر رئيس الوزراء أن الحكومة “ستسخر كل ما لديها من إمكانيات من أجل إنجاح العرس الديمقراطي الذي سيجرى على أسس الحرية والتعددية والشراكة الوطنية”.

وفي موضوع غاز غزة، لفت اشتيه إلى أن “مجلس الوزراء أوعز للفريق الفني بتزويد قطاع غزة من الغاز الفلسطيني، الذي سوف تطوره جمهورية مصر العربية وليس من إسرائيل”.

ووقع الجانبان الفلسطيني والمصري، أمس الأحد، مذكرة تفاهم ما بين الأطراف الشريكة في حقل غاز غزة، والمتمثلة حالياً بصندوق الاستثمار وشركة اتحاد المقاولين CCC مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “ايجاس”.

وتهدف هذه الاتفاقية للتعاون بمساعي تطوير حقل غاز غزة والبنية التحتية اللازمة، بما يوفّر احتياجات فلسطين من الغاز الطبيعي ويعزز التعاون بين البلدين الشقيقين وإمكانية تصدير جزء من الغاز لجمهورية مصر الشقيقة.

وقد وقع المذكرة عن الجانب المصري، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، مجدي جلال، وعن الجانب الفلسطيني، مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، محمد مصطفى.