مصدر الإخبارية
تابعونا على

اشتية: تأجيل عملية التطعيم بعد تأخر وصول لقاح كورونا

انحسار كورونا
رام الله – مصدر الإخبارية 

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، يوم الإثنين، إن تأخيرًا طرأ على وصول كميات اللقاح وبالتالي تأجيل عملية التطعيم ضد فيروس “كورونا”، مشيرًا في الوقت نفسه إلى تجديد إجراءات مكافحة الوباء.

وأوضح اشتية في كلمة له بمستهل جلسة مجلس الوزراء المنعقدة برام الله، أنه سيتم الإعلان عن تأجيل عملية التطعيم وسيتم الإعلان عن موعد جديد حين استلام كميات اللقاح اللازمة.

وأعلن أن مجلس الوزراء سيجدد إجراءات مواجهة تفشي فيروس “كورونا” اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

وفي سياق آخر، حث اشتية كل من لَم يسجلوا أسماءهم في سجل الناخبين حتى الآن إلى المسارعة في التسجيل ليتسنى لهم اختيار ممثليهم في الانتخابات العامة المرتقبة.

وبين أن نسبة التسجيل للانتخابات بلغت أكثر من 88% في الضفة، و90% في قطاع غزة، “ما يعكس توق المواطنين لممارسة حقهم في العملية الديمقراطية”.

كما أوعز إلى جهاز الدفاع المدني وقوى الأمن والبلديات وشركات الكهرباء بالاستعداد لمواجهة المنخفض الجوي، حرصًا على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضاً: اشتية: نجاح “حوار القاهرة” إنجازٌ وطني كبير للفلسطينيين وقضيتهم

وطالب اشتية المواطنين بالحذر من محاولات تزوير وخداع قد يلجأ لها بعض السماسرة، والحفاظ على أراضيهم وزراعتها كما كانوا دائمًا.

ودعا اشتيه المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية الجديدة إلى التدخل لمنع تنفيذ مخطط إقامة 12 ألف وحدة استيطانية لعزل مدينة القدس وفصل شمالي الضفة عن جنوبها.

واعتبر أن ممارسات الاحتلال من تهجير المواطنين، وإزالة التجمعات البدوية والرعوية، جرائم حرب وتحدٍ للمجتمع الدولي، يجب رفعها للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال: “سوف نُدرِج الصندوق القومي اليهودي-الذي يبدو أنه سَينشَط في الضفة الغربية والقدس-كإحدى أدوات الاستعمار الاستيطاني أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وقدم رئيس الوزراء تعازيه لذوي الكاتب والشاعر والأديب مريد البرغوثي، وكذلك لعائلتي الشهيـدين بلال بواطنة وعزام عامر.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version