صحة غزة تؤكد تراجع الحالة الوبائية بالقطاع و مجانيّة تلقي اللقاح

غزة-مصدر الاخبارية

أكد  نائب مدير الرعاية الأولية في لدى وزارة صحة غزة د. مجدي ضهير،  على تراجع الحالة الوبائية في قطاع غزة، وتلقي المواطنين للتطعيم بشكل مجاني طوعي.

وقال خلال تصريحات صحافية تابعتها مصدر الاخبارية : ” إن الوزارة تنتظر ارسال كمية من اللقاح الروسي “سبوتينك” من الضفة إلى القطاع، حسب الجدول المحدد يوم 14 من شباط/فبراير الجاري”

وأضاف نائب الرعاية الأولية لدة صحة غزة  “بأنه حسب الجدول المحدد من وزيرة الصحة، فإن إجراءات التطعيم تتم في الضفة وغزة بنفس المعدلات، مشيراً إلى أن ما وصل حاليا إلى فلسطين هو اللقاح الروسي، في حين سيصل في قادم الأيام شحنات متتالية من اللقاحات مثل “فايزر” من إنتاج دول أخرى”.

وشدد على أن هناك طلباً شديداً على اللقاحات عالمياً، وما يتوفر في السوق سيتم استخدامه لتطعيم المواطنين في الضفة وغزة وستكون نسبة التطعيم في المراحل المقبلة لـ 60 % من المواطنين.

وقال ضهير: إن اللقاح مجاني، و”لن نجبر أحداً على التطعيم ونعمل على الحد من انتشار جائحة (كورونا) من خلال التطعيم”.

وأضاف ضهير نائب الرعاية الأولية لدى صحة غزة : بأن الحالة الوبائية في تراجع بقطاع غزة بسبب الإجراءات التي يتم اتخاذها على الأرض، مشيراً إلى أن نسبة الإصابات بفيروس (كورونا) وصلت الى 40 % من خلال عمليات الفحص التي تم إجراؤها، وعينات الدم التي تم فحصها.