مصر: دعوة للمواطنين بالتزام المنازل وعدم السفر بسبب الأمطار

وكالات – مصدر الإخبارية

دعت هيئة الأرصاد الجوية في مصر المواطنين لعدم السفر أو الخروج على الطرق خلال الأيام المقبلة، خاصة الطرق المتجهة لمدن ومحافظات سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وذلك لأن الأمطار بتلك المناطق من المتوقع أن تصل إلى حد السيول.

وحذرت الأرصاد الجوية في مصر في بيان لها الخميس من سوء حالة الطقس واستمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية الخميس، حسبما ذكر موضع المصري اليوم.

وأكدت الهيئة وجود انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة وسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة رعدية أحيانا ونشاط حركة الرياح غدا وتزداد غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة.

وأوضحت أن الطقس في مصر اليوم الخميس يشهد انخفاضا في درجة الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات على معظم الأنحاء.

وتتراوح شدة سقوط الأمطار بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانًا على مناطق السويس والغردقة وشرم الشيخ وسانت كاترين ورأس سدر والطور ورأس غارب والزعفرانة ومرسى علم والقصير ومنطقة خليج السويس والعقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والغزيرة رعدية أحيانًا على القاهرة والجيزة والقليوبية.

وحول حالة البحر أشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط معتدلة إلي مضطربة وارتفاع الموج مابين 1.5 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج مابين 2 إلى 3 أمتار، والرياح جنوبية شرقية.