الصحة الفلسطينية تصدر تقريرها اليومي حول إصابات كورونا في الضفة وغزة

رام الله – مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة،  اليوم السبت، أن نسبة التعافي من فيروس (كورونا) في فلسطين بلغت 93.9%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

وسجلت الصحة الفلسطينية 6 حالات وفاة في الضفة الغربية “الخليل 1، جنين 3، رام الله والبيرة 1، طولكرم 1، نابلس 2″، قطاع غزة وفاتان، مدينة القدس “وفاة واحدة”.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “طولكرم (28)، ضواحي القدس (29)، طوباس (4)، رام الله والبيرة (76)، بيت لحم (13)، نابلس (17)، جنين (10)، الخليل (14)، سلفيت (5)، أريحا (4)، قطاع غزة (191)، مدينة القدس (124)”

وأضافت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: : “طولكرم (18)، ضواحي القدس (32)، طوباس (23)، رام الله والبيرة (38)، بيت لحم (30)، نابلس (25)، جنين (15)، الخليل (34)، سلفيت (14)، أريحا (4)، قطاع غزة (210)، مدينة القدس (107)”.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 58 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 20 مريضاً على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي السياق، أعلن مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية لفيروس كورونا في فلسطين.

وأفاد النجار في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، بتسجيل 11 إصابة جديدة بطفرة فيروس كورونا الجديدة، وذلك من ضمن 28 عينة تم أخذها من المواطنين، لافتًا إلى ارتفاع عدد الإصابات بالطفرة البريطانية إلى 28 حالة.

وتابع: “الإصابات الجديدة توزعت بواقع 5 إصابات في قرية دير جرير، وإصابتان في الطيبة، وإصابتان في الرام، وإصابتان في بيت لحم”.

وأشارت النجار إلى أن المصابين كانوا على تماس مع أشخاص عملوا في إسرائيل، منوهًا إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية ستعيد العمل بقضية الخارطة الوبائية التي كانت تعمل بها منذ بداية الجائحة، حيث سيتم تتبع كل إصابة بالسلالة الجديدة من مصدرها، بهدف حصر دائرة المخالطين، والحد من انتشارها.

وأضاف أن غدًا الأحد، سوف تصدر باقي نتائج العينات التي تم أخذها للكشف عن السلالة الجديدة، متوقعًا أن تكون جميعها إيجابية “مُصابة”.

وأشار مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن لجنة الطوارئ في رام الله ستعقد اليوم اجتماعها، لمناقشة الحالة الوبائية، والتوصيات.