الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والقدس ويغلق الحدود

10
رام الله-مصدر الاخبارية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة ومداهمات طالت منازل المواطنين في القدس ومدن متفرقة بالضفة الغربية.

و اعتقلت قوات الاحتلال،  في مدينة القدس المحتلة 8 مواطنين من القدس، وهم: محمد حسين الخطيب، وعلي ياسر الخطيب، ووليد سالم الخطيب، ومحمد حمزة مبارك، من بلدة حزما، والشقيقين مجد مروان داري (19عاما)، ومهد (11 عاما) من بلدة العيسوية، والشقيقين عز الدين، ورجب عاطف مطير، وهما من مخيم قلنديا، واعتقلا في بلدة كفر عقب.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مخيم الجلزون، وهم: محمد أحمد عطا شراكة (35 عاما)، ومحمود محمد الغليظ (17 عاما)، ومحمد رائد مصاروة (19 عاما).

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر عمر كامل عزات الجعبري، من بلدة اليامون، ومحمد عمر زكارنة من بلدة قباطية في جنين.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يحيى وائل شبيطة (26 عاما)، من بلدة عزون، كذلك اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يوسف هشام عرفة (19 عاما)، من مخيم الدهيشة، في مدينة بيت لحم.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، عضو إقليم حركة “فتح” شمال الخليل ياسر زماعرة، بعد أن داهمت منزله في بلدة حلحول.

وفي سياق آخر أعلن منسق حكومة الاحتلال كميل أبو ركن، عن إغلاق كافة المعابر والحدود مع مصر والأردن ، وقال أبو ركن، إنه لن يسمح بتنقل المسافرين عن طريق معبر جسر اللنبي في كلا الاتجاهين، ما عدا الحالات الإنسانية الاستثنائية.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو: “قمنا باتخاذ القرارات بشأن إغلاق المعابر، ولن يسمح لأي طيران بالهبوط، وقد أضفنا إلى ذلك اليوم إغلاق الحدود البرية كافة، بما في ذلك الشوارع المؤدية إلى الأردن”.

وأشار إلى أن القرار تم اتخاذه بالتنسيق مع الأردن والسلطة الفلسطينية.