مصدر الإخبارية
تابعونا على

العالول يكشف تفاصيل جديدة حول حوارات القاهرة المنتظرة

العالول حركة فتح حورات القاهرة
رام الله – مصدر الإخبارية

كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول عن تفاصيل جديدة حول حوارات القاهرة المنتظرة، وأنه تم تشكيل مجموعة لجان وآليات لمتابعة مسألة الانتخابات مع كافة الأطر الوطنية والمؤسسات الفلسطينيّة.

وقال العالول في تصريحات صباح اليوم الاثنين إنه تم تشكيل الوفد الذي سيذهب للحوار مع الفصائل الفلسطينية في القاهرة خلال الأيام القادمة.

وبيّن أن حوارات الفصائل في القاهرة ستكون متعلقة بالانتخابات بشكلٍ أساسي، وسيتم التحاور في بعض التفاصيل الأخرى بشأن شفافية الانتخابات وأن الكل يجب أن يلتزم بنتائج هذه الانتخابات.

وتابع: “ذاهبون للانتخابات حسب قانون النسبية، وفي حوار القاهرة ربما نناقش مسألة التحالفات والقوائم المشتركة، وهذه التحالفات سيكون أساسها سياسة منظمة التحرير الفلسطينية ومن يرغب مشاركتنا الانتخابات على هذا الأساس أهلاً به”.

ولفت العاول إلى أنه يتم انتظار استقرار الإدارة الأمريكية الجديدة لإعادة التواصل معها على أمل أن يكون لديها سياسة جديدة تختلف عن سياسة ترامب.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح، أعلنت أنها قررت تشكيل وفد من الحركة برئاسة أمين سرها اللواء جبريل الرجوب، للمشاركة في جلسات الحوار التي ستعقد في مصر الشقيقة بداية شهر شباط القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، مساء الأحد، برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

ورحبت اللجنة المركزية لحركة “فتح”، بإعلان الرئيس محمود عباس عن المرسوم الرئاسي الخاص بتحديد موعد الانتخابات العامة.

وأكدت على أهمية هذه الخطوة في توحيد الصف الفلسطيني، وتكريس مبدأ التعددية والديمقراطية في الحياة السياسية الفلسطينية.

وأضافت اللجنة المركزية “هذا القرار يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني الذي سيكون صاحب القرار من خلال صندوق الاقتراع”.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version