عائلة الجندي “غولدن” تُطالب الاحتلال بمنع إدخال لقاح كورونا لغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نقلت وسائل إعلام عبرية عن عائلة الجندي “الإسرائيلي” المفقود في قطاع غزة، هدار غولدن، مطالبتها الاحتلال بمنع إدخال لقاحات فيروس كورونا إلى قطاع غزة.

وقال الإعلام العبري اليوم الخميس إنّ عائلة غولدن، قدّمت التماسًا إلى المحكمة العليا، تُطالب فيه بمنع عبور الناس والبضائع ولقاحات كورونا من وإلى قطاع غزة، وفق ما يقتضيه القانون، حتى إعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين إلى بيوتهم.

وبحسب وسائل الإعلام قالت عائلة غولدن:” قدمنا ​​اليوم التماسًا إلى المحكمة العليا نطالب فيه بمنع عبور الناس والبضائع ولقاحات كورونا من وإلى قطاع غزة وفق ما يقتضيه القانون حتى إعادة الأسرى والمفقودين “الإسرائيليين” إلى بيوتهم”.

وتداولت وسائل إعلامية لدى الاحتلال في الفترة الماضية أنباء عن استمرارية الاتصالات السرية بين الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس بشأن التوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية “إن جهات إسرائيلية، تعتقد أنه بالرغم من الإعلان عن انتخابات عامة، ينبغي الاستمرار في هذه المحاولات”.

وأشارت إلى “أن الوضع الصعب في القطاع، على أرضية أزمة تفشي (كورونا) من شأنه أن يؤدي إلى إحراز تقدم فيها”.

وذكرت الصحيفة أن ” مسؤول حركة حماس في القطاع، يحيى السنوار، لا يريد أن يفوت الفرصة على نفسه من أجل تقديم المساعدات للسكان الغزيين، الذين يعيشون تحت وطأة ضائقة صعبة للغاية”.

بدورها ردت حركة حماس بالنفي حول ما يتم تداوله عبر الإعلام العبري عن صفقة تبادل أسرى عرضها الاحتلال عليها.

وكتب الناطق باسم حماس حازم قاسم في تغريدة له عبر صفحته على تويتر:” ما يروجه الإعلام الصهيوني حول الحراك في ملف تبادل اسرى، محاولة من نتنياهو لتعزيز حضوره الشخصي لأي انتخابات صهيونية متوقعة”،  متابعًا :” هذا الحديث الاعلامي الصهيوني لا اساس له من الصحة، فلا جديد في هذا المسار”. وأكد أن نتنياهو مازال يتهرب من اتخاذ قرار في هذا الملف، ويتلاعب بمشاعر عائلات الجنود.