تعرّف على إجراءات الداخلية بغزة خلال مناورة الركن الشديد

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة عن جملة من الإجراءات التي ستتخذها خلال مناورة الركن الشديد العسكرية التي تنفذها الفصائل.

وقالت الداخلية في بيان لها مساء اليوم الاثنين إن فصائل المقاومة الفلسطينية تجري غداً الثلاثاء، مناورة مشتركة على مستوى قطاع غزة، تبدأ الساعة 10:00 صباحاً، وفي هذا الإطار سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات على صعيد الجبهة الداخلية كالآتي:

  • إغلاق البحر أمام الصيادين والمصطافين بشكل كامل.
  • إغلاق شارع الرشيد أمام حركة المواطنين والمركبات على امتداد الشريط الساحلي لقطاع غزة، باستثناء المنطقة الواقعة ما بين دوار السودانية شمالاً حتى الشيخ عجلين جنوباً/ نقطة الساحل، والتي ستكون مفتوحة أمام المركبات فقط.
  • إخلاء عدد من المقرات الأمنية والشرطية.
  • يستمر سريان كافة الإجراءات المُتخذة لمدة 24 ساعة من بدء تنفيذها.
  • سيتخلل المناورة انتشار لعناصر المقاومة والأجهزة الأمنية والشرطية، وحركة نشطة لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والأمن والشرطة في جميع المحافظات، وستُسمع أصوات إطلاق نار وتفجيرات.

في نفس الوقت دعت الداخلية بغزة المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الصدد، والتعاون مع الأجهزة الشرطية والأمنية ميدانياً.

وفي وقت سابق أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن جهوزية أجنحتها العسكرية؛ لتنفيذ المناورات العسكرية المشتركة، والتي ستحمل اسم “الركن الشديد”، وهي الأولى من نوعها بهذا الشكل.

ولفتت الغرفة، في بيان لها إلى أنه سيتم الكشف رسمياً عن تفاصيلها وتوقيتها، وفق مقتضيات الميدان، مشيرةً إلى أن المناورة تأتي في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين فصائل المقاومة، وتجسيداً لجهودها في رفع جهوزيتها القتالية بشكل دائم ومستمر.