7 يناير عطلة رسمية.. طالع أبرز قرارات مجلس الوزراء في جلسته

رام الله-مصدر الاخبارية

صادق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين، على  عدة إجراءات فيما يتعلق بوضع الموظفين العالقين في الخارج بسب كورونا.

جاء ذلك خلال جلسته الأسبوعة التي تعقد  لمجلس الوزراء، واعتبر يوم الخميس الموافق 7 يناير 2021 عطلة رسمية في فلسطين بمناسبة عيد الميلاد المجيد للطائفة الشرقية.

وأقرّ، اشتيه دمج وإلحاق وإلغاء أكثر من 25 مؤسسة رسمية غير وزارية لتحسين الخدمات، ورفع مستوى التنسيق ومنع الازدواجية وترشيد النفقات.

كما تم اعتماد وثيقة “عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة” كخارطة طريق نحو اقتصاد رقمي فلسطيني يقوم على المعلومات والمعرفة، ويقدم نموذجًا للغدارة العامة المبنية على معايير التميز العالمي والخدمات الحكومية الإلكترونية، وذلك خلال اعتماد تطبيق النظام الدولي لإدارة أمن المعلومات (ISMS)الآيزو27001 كمواصفة إلزامية في كافة الدوائر الحكومية.

بالإضافة إلى اعتماد تشكيل لجنة وزارية لتطوير أُسس ومعايير وإجراءات اختيار وتوظيف المعلمين الجدد، والموافقة على تخصيص مبلغ مالي ضمن موازنة العام 2021 لإجراء تسويات مالية لمدارس القدس.

وتم الموافقة على تمديد عقد الاستشاري لمتابعة تنفيذ المنحة الكويتية لاعادة إعمار غزة، والمصادقة على تعرفة عوائد وأجور الترددات وحرف ومهن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد السريع.