اشتية: صرف ما تبقى من مستحقات الموظفين اليوم

رام الله-مصدر الاخبارية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، عن بدء حكومته صرف ما تبقى من مستحقات الموظفين العموميين، بالتزامن مع صرف مساعدات العمال المتضررين من أزمة “كورونا”، ودفعات مستفيدي الشؤون الاجتماعية.

جاء ذلك، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، التي عقدت اليوم في مدينة رام الله، حيث قال اشتيه: “سيتم البدء بصرف حوالي مليار شيكل من مستحقات الموظفين، ومبلغ 13 مليون دولار تعويضات للعمال، و136 مليون شيكل للحالات الفقيرة المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية”.

وبخصوص أزمة كورونا، أشار اشتيه إلى أن “نسبة التزام (المواطنين) في جميع المحافظات بالإجراءات الحكومية بلغت مستويات مقبولة، لكن نطمح إلى التزام تام”.

وأكد  على أن “الحكومة تتابع الحالة الوبائية يومياً كما موضوع اللقاح”، مشيراً إلى أن هناك تزاحماً دولياً كبيراً على هذا الموضوع من الشركات المنتجة.
وفي سياق منفصل، شدد رئيس الوزراء على أن مصادقة الكنيست الإسرائيلية بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون شرعنة البؤر الاستيطانية، “جريمة حرب تضاف الى ملف الجنايات الدولية”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “عمل كل ما يمكن لمواجهة المشروع الاستيطاني برمته وإدانته ووقفه ومقاطعة مخرجاته، مؤكداً أن الاستيطان بكل أشكاله وأماكنه غير شرعي وغير قانوني”.

ورحب اشتيه في كلمته، “بالبيان المشترك لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، الذي أكد قرارات الشرعية الدولية وآخرها قرار 2334 وقرارات العرب ومبادرتهم للسلام، وأن فلسطين قضية العرب المركزية.. “.

وكان قد أصدر وزراء خارجية كل من دولة  “فلسطين، والأردن، ومصر”، بياناً مشتركاً عقب اجتماعٍ لهم عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، تم خلال التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للعرب.

وفي ختام كلمته وجّه رئيس الوزراء، التهنئة “للمسيحيين من أبناء شعبنا، بحلول عيد الميلاد المجيد، وطالب رؤساء الكنائس مراعاة السلامة وأن يقتصر قداس ليلة الميلاد على عدد بسيط من المحتفلين مع التباعد ووضع الكمامات.”