كورونا غزة: الصحة تُسجل 11 حالة وفاة و280 إصابة جديدة

8
غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، صباح الاثنين، عن تسجيل 11 حالة وفاة و280 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الوبائي بعد إجراء 1080 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبيّنت الوزارة، في تقريرها اليومي الذي وصل مصدر الاخبارية ، أنّها سجّلت تعافي 451 مصابًا بالفيروس، وذكرت أن إجمالي المصابين بالفيروس بلغ 33874 إصابة، بينهما 9700 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 23903 حالة، وإجمالي الوفيات 271 حالة، ونوّهت إلى أنّ إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 336 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 226 حالة.

في سياق متصل صرح  مستشار وزيرة الصحة في قطاع غزة فتحي أبو وردة أمس  بأن نسبة الإصابات بفيروس “كورونا” في القطاع تتراوح ما بين 30% إلى 45% من العينات المسحوبة. مشددًا على خطورة الوضع الصحي في القطاع، خاصة ارتفاع عدد الوفيات والإصابات الحرجة والخطيرة، وأشار إلى أن القدرة الاستيعابية في مستشفيات القطاع تبلغ 500 سرير و170 وحدة عناية مكثفة، منها 60 سريرا مشغولا حاليا، .

بدوره  قال  مدير دائرة الطب الوقائي، بوزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير، خلال تصريحات صحفية له مساء السبت “إنّ 40% من الأشخاص المصابين لا تظهر عليهم الأعراض لكن يكونوا سببا لنقل العدوى،  ومن المرجح أن تشهد لأسابيع الثلاثة المقبلة مرحلة حرجة جدا في انتشار هذا الوباء ، فنحن الآن في قمة التفشي، ونعتبر أنّ غزة الآن في ذروة الخطورة”.

وتابع ضهير :” عدد الحالات المصابة في فيروس كورونا، في ازدياد مستمر، والخشية من إصابة أعداد ضخمة لدرجة أنّ لا نستطيع السيطرة عليها خلال الأسابيع الثلاثة القادمة”.

وأشار إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على ما يقارب الـ 8-10 آلاف حالة تقريبًا، تحتاج إلى فحص فيروس كورونا، ولفت إلى تمكّن الوزارة في غزة، من زيادة قدرة إنتاج المختبر بحيث يُجري 3000 فحصًا يوميًا، ومن 8-10 آلاف حالة تحتاج لفحص.