فيسبوك في مأزق بسبب مشاكل في ماسنجر وإنستجرام!

وكالات – مصدر الإخبارية

صرحت شركة فيسبوك اليوم الخميس أن بعض المستخدمين يواجهون مشكلات عند إرسال الرسائل عبر تطبيق التراسل (ماسنجر)، وخدمة مشاركة الصور والفيديو (إنستجرام)، وخدمة العمل المكتبي Workplace.

بدوره قال متحدث باسم فيسبوك التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا: “نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

وكشف موقع Downdetector.com المتخصص في تتبع انقطاع المواقع عن الخدمة أن هناك أكثر من 1,800 حادثة لأشخاص يبلغون عن مشكلات مع تطبيق مسنجر، و350 تقريرًا عن تطبيق إنستاجرام.

ياتي ذلك في وقت شاعت فيه أنباء حول نية فيسبوك لبيع واتساب، وإنستاجرام بعد أن رفعت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية وكل ولاية أمريكية تقريبًا دعاوى قضائية ضد شركة التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إستراتيجيتها لاقتناص المنافسين.

وبحسب الشكاوى فإن فيسبوك بشراء المنافسين، مع التركيز بصورة خاصة على عمليات الاستحواذ السابقة على تطبيق مشاركة الصور إنستاجرام في عام 2012، وتطبيق التراسل واتساب في عام 2014.

وأكد المنظمون الفيدراليون انه يجب إلغاء عمليات الاستحواذ، وهي خطوة من المرجح أن تثير تحديًا قانونيًا طويلاً، حيث وافقت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على الصفقات قبل سنوات.

وبدوره أخبر مالك فيسبوك مارك زوكربيرج الموظفين في شهر يوليو أن فيسبوك مستعدة للتعامل مع التحدي القانوني لتفكيكها، واصفًا ذلك بأنه تهديد وجودي.

كما قال بعض الخبراء في مجال مكافحة الاحتكار: إن القضية قوية جدًا، وذلك بالنظر إلى تصريحات زوكربيرج السابقة، مثل قوله في عام 2008 عبر رسالة بالبريد الإلكتروني: من الأفضل الشراء بدلاً من المنافسة.