لجنة المتابعة الحكومية: خطة للإغلاق الشامل لا تقل عن أسبوعين في القطاع

غزة – مصدر الإخبارية

صرح النائب الأول لرئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك أنّ الحكومة أعدت خطة للإغلاق الشامل مدتها لا تقل عن أسبوعين، ومن المنتظر أن يتم النظر في القرار يوم الخميس القادم.

وبين السماك خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء إنّ الإغلاق الشامل مرتبط بقضيتين أساسيتين: الأولى هي تفشي حالة الوباء وزيادة الأعداد بشكل كبير وخاصة الوفيات منها، والثانية مقدرة وزارة الصحة على توفير الاحتياجات اللازمة من خلال لجنة المتابعة وكل المفردات الأخرى في العمل الحكومي.

كما طالب المواطنين بألا يكونوا ضحية للشائعات “ولا تخافوا من حالة الإغلاق من عدمه فقد يكون هناك إغلاق شامل أو جزئي أو تقطيع بين المحافظات، والمطلوب السيطرة على الحالة الوبائية وتسطيح المنحنى الوبائي وتقليل الأعداد وهذا الذي تخطط له الحكومة”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء عن تسجيل 9 حالات وفاة جراء الاصابة بفيروس كورونا، و815 إصابة جديدة بالفيروس.

وقالت الصحة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم اجراء 2573 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل تعافي 405 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 21461 اصابة، منها: الحالات النشطة 9627 حالة، المتعافين 11732 حالة، الوفيات 111 حالة وفاة، الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 325 حالة، الحالات الخطيرة والحرجة 132 حالة.