الصحة بغزة: تغييرات في بروتوكول فحص كورونا حسب الأولوية

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مستشار وزارة الصحة بغزة الدكتور مدحت عباس أن انتشار فيروس كورونا مسألة خطيرة مشيراً إلى التحذيرات المتكررة من الاستخفاف بقتل الناس من قبل من لا يلتزمون بالإجراءات الوقائية.

وقال عباس خلال تصريحات إذاعية اليوم الاثنين إنه لا يمكن الوثوق بأي شخص حتى لو بدا سليما لان حالات الإصابة لا تظهر على عدد كبير من المصابين.

وأوضح أن غرف العناية المكثفة تمتلئ بالمصابين بسبب الاستهتار الذي زاد من أعداد المصابين فيجب عدم مفارقة لبس الكمامة.

وحذر من أن زيادة انتشار فايروس كورونا يهدد مرضى السكر لأنهم سيكونون في خطر جراء إصابتهم بالفايروس، مضيفاً: “الاستهتار يؤدي إلى قتل اقرب الناس إليك لذلك يجب الالتزام الجاد من قبل المواطنين فالخطر لا زال قائما”.

-وتابع عباس:”هناك فريق من المستشارين ينظرون إلى أقسام العناية المركزة وفي حال عجزت العناية المكثفة من استيعاب اعداد المرضى فسيتم الإغلاق التام”.

وبين أنه ما زال هناك أمل وفرصة إذا اتبعنا الإرشادات الصحية من خلال لبس الكمامة وتعقيم الأيدي، وأنه سيتم تغيير بروتوكول فحص كورونا بسبب زيادة الحالات وحسب الأولوية.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 5 حالات وفاة، و748 إصابة بفيروس كوفيد-19 “كورونا ” بمحافظات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب الوزارة فإن عدد الإصابات جاء بعد إجراء 2484 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما أعلنت عن تعافي 450 حالة جديدة من مصابي الفيروس.

وأشارت الصحة إلى أن إجمالي الإصابات منذ تفشي الفيروس مارس الماضي، بلغ 20646، منها 9226 حالة نشطة، وإجمالي المتعافين 11318 حالة، فيما الوفيات ارتفعت إلى 102 حالة.

وذكرت الصحة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 346 حالة، وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 126 حالة.