الداخلية بغزة: وقف 4 مصابين بكورونا ومخالطين خرقوا الحجر المنزلي

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت لجنة متابعة وتأمين البيوت الخاضعة للحجر المنزلي بوزارة الداخلية في قطاع غزة، بوقف 4 مُخالفين من المصابين بفيروس كورونا والمخالطين، خرقوا إجراءات الحجر المنزلي خلال 24 ساعة الماضية.

وقالت اللجنة في تصريح لها الاثنين، إنها أحالت المخالفين إلى مركز حجر “أصداء” بخان يونس، واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم.

وتفرض وزارة الداخلية والصحة بالقطاع إجراءات مشددة على المصابين والمخالطين، وتمنعهم من الخروج من المنازل حتى انتهاء فترة الحجر المخصصة.

في سياق ذي صلة كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم مساء يوم الأحد، حقيقة إغلاق القطاع بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال  البزم في تصريحات إذاعية تابعتها وكالة ” مصدر الاخبارية “ إنّه “لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل من ناحية المدة والموعد، وما يتم تداوله إشاعات نحذر من التعاطي معها، وعند اتخاذ القرار بهذا الشأن سيتم إعلام أبناء شعبنا مسبقاً حتى يتمكنوا من توفير احتياجاتهم الأساسية”.

وأضاف البزم  أنّ قرار الإغلاق الشامل ما زال قيد التقييم والنقاش وهو أحد الوسائل، والأدوات للحد من انتشار الوباء العالمي، ولكن له أَضرار وأعباء متعلقة بالظروف الاقتصادية وحركة المواطنين ولنا تجارب سابقة فيه , ما يضعنا أمام حل وحيد وهو الالتزام بالإجراءات الوقائية.

ولفت إلى أنّ هناك ازدياد في عدد الوفيات والإصابات وهذا واقع خطير جداً، مُشيراً إلى أن هناك شريحة قليلة من أبناء شعبنا ملتزمون بالإجراءات الوقائية، والكثيرون مستهترون بهذه الإجراءات، ما أدى الى ارتفاع أعداد الإصابات.

وتابع البزم : “حذرنا وما زلنا نحذر من يخالف الإجراءات الوقائية يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وهناك لجنة خاصة تتابع البيوت الخاضعة للحجر الصحي ولمسنا التزام شديد من قبل الخاضعين للحجر، فيما لم يتجاوز عدد المخالفين أصابع اليد الواحدة”.