برشلونة يخوض “الليغا” الإسبانية في أسوأ وضع له منذ 25 عاماً

12
وكالات – مصدر الإخبارية

في أسوأ حضور له منذ 25 عاماً يخوض برشلونة انطلاقة في “الليغا” الإسبانية بحالة سيئة، حيث عجز ليونيل ميسي ورفاقه عن الحصول على أكثر من 11 نقطة من أصل 24، بعد أن خاضوا حتى الآن 8 مباريات في الموسم الحالي.

وكانت خسارة الفريق الخسارة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة صفر-1، السبت، فاقمت معاناة النادي الكتالوني، ومدربه الهولندي رونالد كومان.

وبالسقوط أمام فريق المدرب دييغو سيميوني على ملعب واندا ميتروبوليتانو، يكون برشلونة قد تلقى 3 هزائم وتعادل في مباراتين، بينما لم يفز سوى بثلاث مباريات فقط، وهو ما لم يحدث للفريق العريق منذ موسم 1995/1996.

وسجل برشلونة في موسمي 2002-2003 و 2003 – 2004 12 نقطة فقط في أول 8 مباريات، بينما سجل 13 نقطة في موسم 2000 -2001 إثر سقوطه في 3 مباريات، وفوزه في 4 مباريات، وتعادله في مباراة واحدة.

ووفقا للمعدل الحالي لبرشلونة صاحب الـ11 نقطة، فمن الوارد أن لا يتمكن النادي الكتالوني من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما يمر الفريق بمشكلات عدة حتى قبل بداية الموسم مع أنباء راجت طويلا عن رغبة ميسي في الرحيل، قبل أن يعلن بقاءه داخل أسوار كامب نو “مضطرا على الأرجح” لموسم آخر، علما بأنه لم يقدم حتى الآن أداء مقنعا.

على الضفة الأخرى سقط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام مضيفه فياريال في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح النادي الملكي التسجيل مبكرا منذ الدقيقة الثانية عن طريق نجمه ماريانو دياز، فيما أحرز جيرارد مورينو هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ76 من ركلة جزاء.