صحة غزة تكشف حقائق عن تداعيات ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا

غزة-مصدر الاخبارية

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، أن هناك زيادة واضحة في عدد الإصابات بفيروس كورونا ، مؤكدًا على أن هذا يدلل على انتشار كامل للفيروس في القطاع.

وأفاد في تصريح صحفي مساء يوم الجمعة، بأن الأرقام الكبيرة في إصابات  كوفيد-19  تضغط على النظام الصحي بغزة ونحن أمام مشهد ينذر بالأسوء أمام استهتار المواطنين.

وأشار إلى أن القدرة السريرية بدأت تنحصر في المستشفيات التي تعالج مصابي كورونا جراء زيادة الإصابات، منوهًا إلى أن المستشفيات باتت نستقبل مئات الحالات في المستشفيات جراء سرعة تفشي الوباء بعدما كنا نستقبل العشرات.

وأوضح أن هناك 100 سرير عناية مركزة يشغلها اكثر من ستين مريض وكلما زادت الإصابات سيزيد الضغط على غرف العناية المركزة.

وشدد على أن هناك تخوف من موجة جديدة اشد مع قدوم فصل الشتاء، داعيًا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية وهي بسيطة تتمثل بلبس الكمامة والتباعد الجسدي.

وأشار إلى أن هناك نقص في الادوية والمستلزمات الطبية في الوضع العادي ومع جائحة كورونا، قائلًا: “فنحن الآن في حالة عجز كبير، ونحن على تواصل مع جميع الأطراف لتلبية اجتياجاتنا أمام الجائحة”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة عن تسجيل حالتي وفاة و754 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة بغزة خلال موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 3142 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية، وتسجيل  205 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وبذلك بلغ الاجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 13193 إصابة منها: حالات نشطة حاليا 4374 حالة، متعافين 8761 حالة، وفيات 58.